للمرة الـ 22 في تاريخه.. الزمالك بطلاً لكأس مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-07-2014 الساعة 00:48
القاهرة - الخليج أونلاين


للمرة الــ22 في تاريخه، توج النادي الأبيض، مساء السبت، بطلاً لكأس مصر بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي السموحة بهدف دون مقابل.

وأحرز الزمالك هدف الفوز الوحيد في المباراة من خلال قائد الفريق حازم إمام، في الوقت القاتل من المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس.

وحظي الجمهور بمتابعة مباراة قوية من جانب لاعبي الفريقين طوال شوطيها الأساسيين، إلى أن جاءت الدقيقة 89 لتجلب معها هدف الفوز عن طريق حازم إمام الذي تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى، بعد محاولات عديدة من لاعبي القلعة البيضاء.

وتألق نادي سموحة في الموسم الحالي، إذ وصل إلى الجولة النهائية لمنافسات الدورة الرباعية للدوري المصري، لكنه أخفق في التتويج باللقب أمام الأهلي، كما وصل إلى نهائي كأس مصر، لكن الزمالك نجح في انتزاع اللقب، فخرج سموحة من هذا الموسم دون ألقاب بطولة بعد خسارته الدوري والكأس على التوالي.

وتعتبر بطولة اليوم هي الأولى للمدرب أحمد حسام "ميدو" (31 عاماً) منذ توليه مهمة تدريب الفريق الكروي في يناير/ كانون الثاني الماضي، كما يحمل حازم إمام، الظهير الأيمن لنادي الزمالك، "شارة القيادة" للكتيبة البيضاء لأول مرة في مباراة نهائية، في ظل غياب كل قادة الفريق في مقدمتهم عبد الواحد السيد وأحمد سمير.

ويعد النادي الأهلي أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس مصر، إذ سبق له الفوز باللقب 33 مرة.

مكة المكرمة