لماذا استقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم؟

بعد شهر ونصف من مشاركة مونديالية مخيبة للآمال للمنتخب الأول
الرابط المختصرhttp://cli.re/6pkXMg

عادل عزت فاز بانتخابات اتحاد الكرة أواخر 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-08-2018 الساعة 19:56
الرياض - الخليج أونلاين

قدّم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، السبت، استقالته رسمياً من منصبه، بعد شهر ونصف من خروج منتخب بلاده من الدور الأول لمونديال روسيا، الذي أقيم صيف هذا العام.

وطبقاً للوائح والقوانين سيتولى نواف التمياط رئاسة اتحاد الكرة بالسعودية خلفاً لعزت حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية.

وتأتي استقالة "أرفع مسؤول في الكرة السعودية" في وقت مفاجئ بالنسبة للكثيرين؛ إذ جاءت قبل ساعة من انطلاق الموسم الكروي الجديد الذي يفتتح بمواجهة كأس السوبر بين الهلال وغريمه التقليدي اتحاد جدة.

كما جاءت بعد أقل من أسبوع من فوزه بمنصب رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم، الذي استحدثته السعودية بالتزكية.

وقال عزت في تصريحات تلفزيونية: "قدمت استقالتي إلى تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس اللجنة الأولمبية قبل اللقاء مباشرة".

وأشار إلى أنه يخطط للترشح للانتخابات المقبلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يتزعمه البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وكان عادل عزت قد فاز بانتخابات رئاسة اتحاد الكرة السعودي أواخر 2016، بعد فوزه في الجولة الثالثة "الحاسمة" بـ25 صوتاً مقابل 17 لمنافسه سلمان المالك، بعد إجراء الجولتين الأولى والثانية بمشاركة أربعة مرشحين بوجود خالد المعمر، ونجيب أبو عظمة، بالإضافة إلى الثنائي الأول.

وخلال فترة رئاسته لاتحاد الكرة، خرج منتخب السعودية من الدور الأول في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23"، التي أقيمت في الكويت، فضلاً عن مصير مشابه في مونديال روسيا بهزيمتين أمام روسيا(0-5) والأوروغواي (0-1) وفوز هامشي أمام مصر (2-1).

مكة المكرمة