لماذا حذفت "فرانس فوتبول" استفتاء "الكرة الذهبية"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxrKkB

الاستفتاء لا يؤثّر في حسم الفائز بـ"الكرة الذهبية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 19:35
باريس - الخليج أونلاين

في خطوة مفاجئة، أقدمت مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصّصة، الخميس، على حذف الاستفتاء الإلكتروني حول اللاعب الأجدر بنيل جائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعبي العالم لعام 2018 من موقعها الرسمي؛ مبرّرة ذلك بوجود "محاولات للتلاعب بالنتائج".

وقبل الحذف كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) يتصدّر قائمة الأكثر نيلاً للأصوات بنسبة 48%، يليه الدولي المصري محمد صلاح (ليفربول) بنسبة 31%، في حين حلّ البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) ثالثاً بـ8% فقط.

وبرّرت المجلة الفرنسية حذف الاستفتاء باكتشافها العديد من "الحسابات المزيّفة" التي حاولت "التلاعب بالنتائج"، لكن ذلك لم يرُقْ لجماهير "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، على الرغم من أن استفتاءات كهذه لا تؤثّر في حسم الفائز بالكرة الذهبية.

وطالبت "فرانس فوتبول"، في بيان رسمي، الجميع بـ"عدم المبالغة في تفسير حادثة فنية بسيطة خارجة عن السيطرة".

وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت مؤخراً قائمة المرشّحين الأولية للكرة الذهبية، التي ضمّت 30 لاعباً، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بها في الثالث من ديسمبر المقبل، في حفل يُعقد بالعاصمة الفرنسية باريس.

تجدر الإشارة إلى أن التصويت على "الكرة الذهبية" يقتصر على 176 صحفياً من جميع أنحاء العالم، بحيث يكون من حقّ كل صحفي اختيار 5 لاعبين، يحصل المرشّح الأول على 6 نقاط، و5 للثاني، و4 للثالث، و3 للرابع، ونقطة وحيدة للمرشّح الأخير.
مكة المكرمة