لم يوجه إهانة للحكم.. ميسي يؤكد أنه أطلق سباباً "في الهواء"

ميسي لحظة عودته إلى برشلونة

ميسي لحظة عودته إلى برشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-03-2017 الساعة 17:39
برشلونة - الخليج أونلاين


انبرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالدفاع عن نفسه، من خلال إرساله خطاباً موجهاً للجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكداً أنه أطلق سباباً "في الهواء"، على هامش مباراة منتخب بلاده وضيفه التشيلي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018.

وإثر عودته إلى برشلونة، بدا البرغوث الأرجنتيني حزيناً من واقعة إيقافه دولياً، ولم يرغب في الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام، مكتفياً في الوقت نفسه بالمذكرة التي أرسلها للفيفا.

وقال ميسي في مذكرته للجنة التأديبية في الفيفا: "موقفي مدعوم بإرثي الخاص بسلوكي، والذي لم يشبه شائبه طوال مسيرتي التي لم أتعرض فيها عملياً لأي طرد طوال الوقت الذي مارست فيه كرة القدم كلاعب محترف، سواء في فريقي أو منتخب بلادي. وفي أي حال، لم يسبق لي مطلقاً توجيه مثل تلك الإهانات المذكورة في هذا التحقيق" ضده.

وشدد على أنه تحاور مع أحد الحكام المساعدين بصورة ودية، دون أن يتضمن حديثه أي نوع من الإهانة أو السباب للحكم، مشيراً إلى أن الحكم المساعد لم يطلب في أي وقت الحديث مع حكم الساحة أو حتى لفت انتباهه حول سلوكه.

وأشار إلى أن "مقاطع الفيديو المصاحبة، التي تم تقطيعها، لا يمكن التحقق من صحتها، ولا تظهر في أي وقت وجود إهانة من ناحيتي للحكم المساعد رقم 1، ولا أي سلوك يعاقب عليه في اللوائح التأديبية للفيفا".

وأكمل: "مرة أخرى أؤكد أن كلماتي لم تكن موجهة مطلقاً لشخص الحكم المساعد رقم 1، وإنما أطلقتها في الهواء، ولهذا فأنا أعتذر عن هذا".

اقرأ أيضاً :

أبرزها ميسي ورونالدو.. أسماء كروية رنانة قد تغيب عن مونديال روسيا

وفرض "فيفا" عقوبة الإيقاف على ميسي 4 مباريات في التصفيات اللاتينية المونديالية؛ أي إنه سيعود للدفاع عن ألوان "التانغو" الأرجنتيني في الجولة الأخيرة.

وفي المباراة الأولى التي خاضتها الأرجنتين من دون ميسي، سقطت أمام بوليفيا بثنائية نظيفة، ليتقهقر "التانغو" إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة، بنقطة أقل من منتخبَي الأوروغواي وتشيلي.

وفقاً للوائح التصفيات اللاتينية، فإن صاحب المركز الخامس يتوجب عليه خوض "ملحق عالمي"؛ ما يعني أن ميسي قد يواجه خطر عدم التأهل لكأس العالم الذي كان قريباً من التتويج به في النسخة السابقة التي أقيمت في البرازيل، صيف عام 2014.

مكة المكرمة
عاجل

جون بولتون: سنواصل فرض أكبر قدر من الضغوط على إيران ولا نسعى لتغيير النظام في طهران