لندن تمنح السعوديات فرصة حضور مباراة الهلال والنصر

من المعروف أن النساء السعوديات ممنوعات من حضور مباريات كرة القدم في ملاعب المملكة

من المعروف أن النساء السعوديات ممنوعات من حضور مباريات كرة القدم في ملاعب المملكة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 18:44
لندن - الخليج أونلاين


للمرة الأولى ستحضر المشجعات السعوديات ديربي كأس السوبر السعودي، الذي سيجمع الهلال بالنصر في لندن يوم 12 أغسطس/ آب المقبل.

ومن المعروف أن النساء السعوديات ممنوعات من حضور مباريات كرة القدم في ملاعب المملكة، بسبب التشدد الذي تفرضه السلطات في السعودية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم وافق الأربعاء على إقامة كأس السوبر السعودي، في العاصمة البريطانية لندن، في الاجتماع الذي عقده الاتحاد بجدة.

ووجه الداعية الإسلامي السعودي عادل الكلباني إمام الحرم السابق، نداءات استغاثة إلى هيئة مكافحة الفساد عقب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة مباراة كأس السوبر والتي تجمع بين ناديي الهلال والنصر في لندن.

وقال الكلباني مغرداً عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "#كأس_السوبر_في_لندن، أين مكافحة الفساد، وأين النزاهة".

ولاقى قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة مباراة كأس السوبر في لندن جدلاً واسعاً بين الأوساط الرياضية، وتفاوتت الآراء ما بين القبول والرفض.

وملعب كوينز بارك سيكون الأقرب لإقامة المباراة ، رغم أنه لا يتسع إلا لنحو 25 ألف متفرج.

ومن المعروف أن الشركة الراعية للتسويق والاستثمار الرياضي ستتحمل تكاليف نقل وإقامة كأس السوبر السعودي، كما سيتم منح اتحاد الكرة السعودي مبلغاً مالياً مقابل رعاية الشركة للمباراة.

لكن الفريقين سيستفيدان من مكان إقامة المباراة، فكلاهما سيكون أنهى للتو معسكره الإعدادي في أوروبا، وكلاهما في النمسا، واتحاد القدم قرر تغيير موعد المباراة، إذ ستُلعب قبل موعدها السابق بيومين، الثاني عشر من أغسطس/ آب، وسيعود الهلال والنصر ليبدءا مشواريهما في الدوري وكأس ولي العهد.

وفي المقابل فإن على المشجع الذي يريد حضور المباراة من الرياض أن يدفع قرابة خمسة آلاف وسبعمئة ريال، شاملة تذاكر الطيران والإقامة وتذكرة الدخول إلى الملعب، لكن الشركة المسوقة للمباراة تراهن على الخليجيين والعرب الموجودين في عاصمة الضباب، سواء من المقيمين أو السياح.

مكة المكرمة