لهذه الأسباب رونالدو "أسطورة" لن تتكرر.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQNP8L

رونالدو فضّل البقاء في أوروبا على الرحيل إلى الصين أو أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 17:27
تورينو - الخليج أونلاين

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه في ملاعب "الساحرة المستديرة"، على الرغم من اقترابه من عامه الـ34 في فبراير المقبل؛ إذ لا يزال في قمة توهجه على صعيد تسجيل الأهداف وحتى صناعتها لرفاقه اللاعبين.

هذا ما تأكد بعدما أصرّ رونالدو على البقاء في ملاعب القارة العجوز رافضاً عروضاً خرافية من أجل اللعب في الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية، ليقرر ارتداء قميص يوفنتوس صيف هذا العام بعقد يمتد لأربع سنوات كاملة.

وبحسب مراقبين، يُعد رونالدو "أسطورة" في عالم "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"؛ لكونه لا يزال محافظاً على مستواه فوق "المستطيل الأخضر" وهو بعمر الـ33 عاماً.

وفي هذا العمر تحديداً، لعب أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان آخر مواسمه، وانتهت مسيرة "الساحر" البرازيلي رونالدينيو، فضلاً عن انتقال النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى الدوري الفرنسي من أجل حمل قميص فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

وإضافة إلى ذلك، فضّل النجم البرازيلي كاكا، الذي تُوّج بجائزة "أفضل لاعب في العالم" عام 2007، وضع حد لمسيرته في القارة الأوروبية والانتقال إلى ملاعب الدوري الأمريكي.

أما رونالدو فلا يزال يحمل جائزة "الكرة الذهبية" التي تُقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم بشكل سنوي.

كما أن "صاروخ ماديرا" يحمل مع منتخب بلاده، الملقب بـ "برازيل أوروبا"، لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، كما ينطبق ذلك على فريقه السابق ريال مدريد الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا في النسخ الثلاث الأخيرة، قبل رحيل رونالدو عن قلعة "سانتياغو برنابيو" في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

ونظراً لكل ما سبق، اضطر يوفنتوس لدفع ما يزيد على 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات نجم الكرة البرتغالية كأغلى لاعب في ميركاتو 2018، مقابل تقاضيه 30 مليون يورو سنوياً، وفق وسائل إعلام إيطالية.

مكة المكرمة
عاجل

عاجل | النائب الديمقراطي الأمريكي شيف: على أمريكا أن تنهي فوراً دعمها للسعوديين في حرب اليمن وتوقف بيع الأسلحة