ليستر سيتي على قمة إنجلترا.. وديربي لندن ينتهي بالتعادل

ليستر سيتي

ليستر سيتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-03-2016 الساعة 11:02
لندن - الخليج أونلاين


استعاد نادي ليستر سيتي، سلسلة انتصاراته من جديد، بعدما تغلب السبت، على مضيفه واتفورد بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب "فيكارج رود".

ويدين ليستر سيتي بالفضل إلى المهاجم الجزائري رياض محرز، الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 56.

ويرفع هذا الهدف رصيد "محرز" لرقم 15 هذا الموسم، كما أنه يعدّ سبباً رئيسياً في تفوق ليستر على منافسيه خارج الديار هذا الموسم، إذ سجل 11 هدفاً من أصل الـ 15 هدفاً خارج ملعبه.

وكان ليستر سيتي سقط في الجولة الماضية في فخ التعادل مع "وست بروميتش ألبيون"، وتعادل معه بهدفين لكل منهما.

وبفوز اليوم، ارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 60 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد واتفورد عند 37 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب "وايت هارت لين"، خيم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على ديربي العاصمة لندن بين فريقي توتنهام وأرسنال.

وتقدم أرسنال بهدف عن طريق الويلزي آرون رامسي، في الدقيقة 39، ولعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55، بعد طرد الفرنسي فرانسيس كوكولين، لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل توتنهام النقص العددي في صفوف أرسنال، ليسجل هدفين عن طريق البلجيكي توبي الديرفيريلد، وهاري كين في الدقيقتين 60 و62، لكن أرسنال عادل بهدف سجله التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 76.

وبهذا التعادل، رفع أرسنال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثاني.

وعن بقية مباريات اليوم في الجولة ذاتها، استعاد مانشستر سيتي توازنه في المسابقة بعد 3 هزائم متتالية وسحق ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة، في حين عاد تشيلسي لنتائجه الهزيلة بالتعادل مع ستوك سيتي، بهدف لكل منهما.

وشهدت المرحلة نفسها اليوم فوز وست هام يونايتد على مضيفه إيفرتون بثلاثة أهداف لهدفين، وبورنموث على نيوكاسل يونايتد، بثلاثة أهداف لهدف، وسوانسي سيتي على نورويتش سيتي بهدف نظيف، بينما تعادل ساوثهامبتون مع سندرلاند بهدف لكل منهما.

مكة المكرمة