ليستر سيتي يتوّج بالدوري الإنجليزي لأول مرة.. تعرّف عليه

توّج باللقب قبل نهاية الموسم الحالي بجولتين

توّج باللقب قبل نهاية الموسم الحالي بجولتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-05-2016 الساعة 09:13
لندن - الخليج أونلاين


توّج نادي ليستر سيتي، الاثنين، بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تعادل مطارده توتنهام مع مضيفه تشيلسي بهدفين لكل منهما على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة، بعد أن كان ينافس على البقاء وعدم الهبوط.

وبادر توتنهام بتسجيل هدفين عن طريق هاري كين، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقتين 35 و44، لكن تشيلسي تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق جاري كاهيل، والبلجيكي إيدين هازارد في الدقيقتين 58 و83.

وبذلك ارتفع رصيد توتنهام إلى 70 نقطة في المركز الثاني، في حين ارتفع رصيد تشيلسي إلى 48 نقطة في المركز التاسع.

وبهذا التعادل انتزع ليستر سيتي اللقب بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين مطارده توتنهام الوصيف إلى سبع نقاط، ولم يتبق من الموسم الحالي إلا جولتان فقط؛ ما يعني استحالة لحاق توتنهام بليستر سيتي.

وقبل تتويجه، الاثنين، باللقب، كان أفضل مركز حققه "الثعالب" هو وصيف الدوري الإنجليزى الممتاز موسم 1928-1929، ويعتبر موسم 2008-2009 أسوأ موسم فى تاريخ نادي ليستر؛ سيتي لأنه الموسم الوحيد في تاريخ النادى الذي يلعب فيه خارج الدرجتين العُليَين في إنجلترا.

واستطاع ليستر سيتي تصدر قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بأعجوبة، بعد أن تعثر الفريق خلال السنوات الماضية ومكث 5 سنوات في دوري الدرجة الأولى، وكان ينافس على الهبوط من جديد خلال الموسم الماضي، لكنه سرعان ما حقق المفاجأة في الموسم الحالي بالتتويج باللقب بعد نجاحه في التعاقد مع لاعبين متميزين في حجم الجزائري رياض محرز، الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي، إلى جانب جيمي فاردي ثنائي الهجوم المتميز بالفريق.

ويشتهر ليستر سيتي بلقب "الثعالب"، وسبب وضع الثعالب على شعار ليستر سيتي، يعود إلى أن المنطقة التي ينتمي إليها مشهورة بصيد الثعالب وكثرة هذا الحيوان فيها.

وتأسس النادي عام 1884، تحت اسم ليستر فوس، ثم اعتمد اسم ليستر سيتي في عام 1919 ليكون مقره مدينة ليستر.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: على قادة العالم مطالبة محمد بن سلمان بإنهاء الحملة على المعارضين السياسيين