ليستر سيتي يصنع التاريخ ويتأهل مع يوفنتوس في أبطال أوروبا

الجزائري رياض محرز يحتفل مع لاعبي ليستر بالتأهل

الجزائري رياض محرز يحتفل مع لاعبي ليستر بالتأهل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-03-2017 الساعة 10:49
لندن - الخليج أونلاين


دخل نادي ليستر سيتي الإنجليزي، مساء الثلاثاء، تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أوسع أبوابه، بتأهله إلى ربع النهائي للمرة الأولى، بعد تغلّبه على ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين دون رد، في إياب دور الـ16 من البطولة.

وبذلك، تأهل ليستر سيتي إلى ربع النهائي بإجمالي نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بخسارته بهدف مقابل هدفين في معقل الفريق الأندلسي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب ليستر سيتي، محاولاً استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحته، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ29 عن طريق الجامايكي ويس مورغان.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، ليخرج ليستر سيتي متقدماً في شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة بالشوط الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه ليستر سيتي عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو إشبيلية من هجماتهم، في محاولة لإدراك التعادل.

ومع حلول الدقيقة الـ54، أضاف ليستر سيتي الهدف الثاني عن طريق مارك البرايتون، لتشتعل المباراة إثارة.

وشهدت الدقيقة الـ74 طرد الفرنسي سمير نصري؛ لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليلعب إشبيلية الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وكاد إشبيلية يسجل هدفه الأول ويعقّد الأمور أكثر على ليستر سيتي، إلّا أن ستيفين نزونزي رفض الهدية وأهدر ضربة جزاء في الدقيقة الـ80، عندما تصدى لها الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ببراعة، رافضاً دخول هدف في مرماه، ليخرج ليستر سيتي فائزاً باللقاء ويلحق بركب المتأهلين إلى ربع النهائي.

اقرأ أيضاً:

شاهد: بايرن يدمر شباك أرسنال.. وريال مدريد يعبر نابولي بثلاثية

وفي مباراة ثانية، انتزع يوفنتوس الإيطالي، مساء الثلاثاء، بسهولة، بطاقة التأهل إلى دور الثمانية؛ إثر تغلّبه على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف في إياب دور الـ16 (ثمن النهائي) للبطولة.

وشهدت الدقيقة الـ40 طرد ماكسيمليانو بيريرا؛ لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليلعب بورتو الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ومع حلول الدقيقة الـ42، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ليوفنتوس نفذها الأرجنتيني باولو ديبالا في الشباك.

وتواصل مسلسل الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الشوط الثاني، لكن دون تسجيل أي أهداف، لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس بهدف نظيف ويتأهل إلى ربع النهائي القاري بثلاثية نظيفة في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

مكة المكرمة