ليفربول يهزم سان جيرمان في ليلة أوروبية ساحرة

الفريق الإنجليزي تغلّب على نظيره الباريسي في دوري أبطال أوروبا
الرابط المختصرhttp://cli.re/GB22EM

نيمار وصلاح فشلا في هز الشباك الليلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-09-2018 الساعة 23:37
عواصم - الخليج أونلاين

في ليلة كروية أوفت بكامل وعودها، انتزع نادي ليفربول الإنجليزي فوزاً دراماتيكياً من ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "أنفيلد" مساء الثلاثاء، في الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

بعد نصف ساعة من اللعب، افتتح المهاجم الإنجليزي دانييل ستوريدج برأسية قوية سكنت الشباك الباريسية في الدقيقة الـ30، قبل أن يضيف زميله جيمس ميلنر هدفاً ثانياً من ركلة جزاء بعد 6 دقائق من الهدف الأول.

وأشعل الفريق الباريسي الأجواء قبل الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس؛ بعدما أحرز البلجيكي مونييه هدف تقليص الفارق قبل 5 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول.

ولم تقل الإثارة في الشوط الثاني؛ بل على العكس تماماً بعدما عادل الفرنسي الشاب كيليان مبابي الكفة في الدقيقة الـ83، وسط فرحة لفريق المدرب توماس توخيل.

ورفض الفريق الإنجليزي اقتسام نقاط المباراة بتسجيله هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أحرزه البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو، لتشتعل المدرجات عن بكرة أبيها.

بهذه النتيجة حصد ليفربول أول 3 نقاط، في حين تذيل فريق العاصمة الفرنسية قاع الترتيب، بعد نهاية مباراة النجم الأحمر الصربي ونابولي الإيطالي بالتعادل السلبي.

وحقق فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني، ثلاث نقاط في بداية مشوارهما بتغلّبهما على موناكو الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي على الترتيب ضمن المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، تقدّم موناكو بهدف عبر صامويل غراندسير في الدقيقة الـ18، ليرد أتلتيكو مدريد بهدفين عن طريق دييغو كوستا وخوسي ماريا خيمينيز في الدقيقتين الـ31 و45.

وفي المباراة الثانية، فاز بوروسيا دورتموند على منافسه البلجيكي بهدف نظيف أحرزه الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الـ85. 

بذلك اعتلى أتلتيكو مدريد صدارة الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند، وجاء موناكو ثالثاً بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن كلوب بروج. 

واستهل غلاطة سراي التركي مشواره القاري بثلاث نقاط مستحقة بفوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن المجموعة الرابعة.

بادر الفريق التركي بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز، وأضاف السويسري إرين ديرديوك هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ67.

وشهدت الدقيقة الـ87 طرد السنغالي بابي اليون ندياي ليلعب غلاطة سراي منقوصاً؛ لكن ذلك لم يمنع سلجوق إينان من إضافة الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة الـ90. 

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل شالكه الألماني مع ضيفه بورتو البرتغالي بهدف لكل منهما. 

تقدّم شالكه بهدف في الدقيقة الـ67 عبر السويسري بريل إيمبولو، إلا أن بورتو أدرك التعادل في الدقيقة الـ75 عن طريق البرازيلي أوتافيو دا سيلفا من ضربة جزاء. 

بذلك يتصدر غلاطة سراي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن شالكه وبورتو، وتذيل لوكوموتيف موسكو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: أعضاء بمجلس الشيوخ يطالبون بكشف معلومات عن العلاقات المالية بين عائلة ترامب والسعودية