ليلة "الدون".. رونالدو يحقق رقماً قياسياً "نادراً"

احتفال رونالدو بهدف التعادل لبلاده أمام الإسبان

احتفال رونالدو بهدف التعادل لبلاده أمام الإسبان

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 12:19
سوتشي - الخليج أونلاين


خطف نجم منتخب البرتغال لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، الأنظار بشدة خلال مباراة بلاده أمام إسبانيا، التي أُقيمت مساء الجمعة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا.

وأحرز رونالدو "ثنائية" في الشوط الأول من القمّة "الآيبيرية"، قبل أن يسجّل هدفاً ثالثاً من ركلة حرة مباشرة، لينقذ "أبطال أوروبا" من السقوط أمام الإسبان ويفرض التعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وجاء الهدف الأول لرونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجّل في 8 نسخ لبطولات دولية كبرى متتالية، حيث يتعلّق الأمر بنهائيات كأس العالم، وكأس أمم أوروبا، وكأس القارات.

وسجّل رونالدو 9 أهداف في بطولات أمم أوروبا؛ بواقع 3 أهداف في "يورو 2016"، و3 في نسخة 2012، وهدف وحيد في نسخة 2008، وهدفين في نسخة 2004 التي أُقيمت في البرتغال.

كما أصبح رونالدو رابع لاعب يسجّل في 4 نسخ متتالية من كأس العالم، ليعادل بذلك نفس الإنجاز الذي حقّقه الأسطورة البرازيلية بيليه، والألمانيان ميروسلاف كلوزه وأوفي زيلر.

اقرأ أيضاً :

سجّل "هاتريك".. رونالدو ينقذ "أبطال أوروبا" من هزيمة إسبانية

وبدأت مسيرة رونالدو في كأس العالم في نسخة 2006، كما شارك في 2010 و2014، والآن في 2018، علماً أنه أحرز 6 أهداف في 14 مباراة على مدار مشاركاته المونديالية الـ4.

وفي التفاصيل؛ سجّل "صاروخ ماديرا" هدفاً في شباك إيران في 2006، وهدفاً في شباك كوريا الشمالية في 2010، وهدفاً في شباك غانا في 2014، إضافة إلى "الهاتريك" الذي دكّ به شباك إسبانيا في النسخة الحالية.

وبات رونالدو أكبر لاعب سناً يسجل ثلاثية في كأس العالم، كما أصبح أول لاعب على الإطلاق يسجّل ثلاثية في إسبانيا في المونديال أو كأس أمم أوروبا.

اقرأ أيضاً :

أوروبا الأوفر حظاً.. هؤلاء أبرز المرشّحين للفوز بكأس العالم 2018

ويعدّ ورنالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 84 هدفاً في 151 مباراة، حيث تساوى مع المجري بوشكاش في المرتبة الثانية على قائمة أفضل هدّاف لبلاده على الإطلاق، بعد الإيراني علي دائي (109 أهداف).

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو بدأ مسيرته مع البرتغال في أغسطس 2003، تحت قيادة البرازيلي لويس فيليب سكولاري، وكان حينها يبلغ من العمر 18 عاماً و6 أشهر و15 يوماً.

وإضافة إلى ذلك يُعدّ رونالدو أيضاً الهداف التاريخي لريال مدريد الإسباني وفي جعبته 450 هدفاً، وسابع أفضل هدّاف لمانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 118 هدفاً.

مكة المكرمة