مارادونا يعلن دعم الأمير علي بن الحسين في انتخابات الفيفا

تعهد مارادونا بالتوجه إلى عدد من دول العالم لتقديم الدعم للأمير علي بن الحسين

تعهد مارادونا بالتوجه إلى عدد من دول العالم لتقديم الدعم للأمير علي بن الحسين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 18:52
عمَان - الخليج أونلاين


أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، دعمه للأمير علي بن الحسين، في حملته للفوز بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال الانتخابات التي ستجرى في نهاية مايو/ أيار المقبل.

وأكد مارادونا، الذي لطالما انتقد بشكل صريح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت رئاسة جوزيف بلاتر، الذي رشح نفسه أيضاً هذا العام لولاية خامسة، أنه "سيلتقي بالأمير علي بن الحسين لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالفيفا، إضافة إلى ضرورة وجود تغيير شامل في عمل المنظمة".

وأضاف مارادونا: "تابعت التطورات التي أجراها الأمير علي بن الحسين على لعبة كرة القدم في المنطقة؛ ولأجل ذلك، أرغب في تقديم الدعم لسموه ومساعدته في إحداث تغيير بالفيفا".

وتابع بالقول: "لطالما قلت مراراً وتكراراً إنني لا أؤيد الفساد والفاسدين، وأرغب بشدة في تغيير مستقبل كرة القدم نحو الأفضل".

وتعهد مارادونا بالتوجه إلى عدد من دول العالم خلال الأسابيع المقبلة؛ لتقديم الدعم للأمير علي بن الحسين في حملته وبرنامجه الانتخابي.

وخلق ترشح الأمير الأردني علي بن الحسين لرئاسة "الفيفا" جواً من البلبلة والانشقاق داخل الاتحاد الآسيوي؛ ففي حين دعم العاهل الأردني ترشح شقيقه، أكد كل من رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الكويتي أحمد الفهد الصباح، ورئيس اتحاد كرة القدم الآسيوي، البحريني سلمان بن إبراهيم، التزام آسيا بدعم بلاتر في الانتخابات التي ستجري في مايو/أيار المقبل.

وبرر الأمير علي بن الحسين قراره الترشح لمنافسة السويسري الكهل جوزيف بلاتر، البالغ من العمر 79 عاماً، في السباق نحو رئاسة الفيفا، بتلقيه تشجيعات من زملائه في الاتحاد الدولي للكرة.

ويعول الأمير علي على دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يترأسه صديقه الفرنسي ميشال بلاتيني، في سعيه لحشد أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات، علماً أن أمين عام الاتحاد الأفريقي للعبة، المغربي هشام العمراني، أكد دعم أفريقيا لبلاتر.

مكة المكرمة