مارادونا يُقدم على خطوة "غريبة" بعد فشله في عالم التدريب

مارادونا "تألق" كلاعب.. و"فشل" كمدرب

مارادونا "تألق" كلاعب.. و"فشل" كمدرب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-05-2018 الساعة 18:50
مينسك - الخليج أونلاين


تولى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، رئاسة نادي "دينامو بريست" البيلاروسي لمدة 3 أعوام، وذلك بعد نحو أسبوعين من فشل المفاوضات بينه وبين نادي الفجيرة الإماراتي حول الاستمرار في مهامه التدريبية لموسم آخر.

وكان مارادونا قد تولى تدريب الفجيرة في مايو 2017، لكنه لم يستطع قيادة الفريق مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، وأوصله إلى الملحق مع نادي حتا.

وأقال نادي الفجيرة مارادونا في 27 أبريل الماضي، بعد الفشل في التأهل مباشرة إلى دوري الأضواء، قبل أن يُعلن بعد ثلاثة أيام إعادته إلى منصبه، لكن الأمور انتهت بينهما في ظل تعثر المفاوضات بين الجانبين.

اقرأ أيضاً :

نادٍ إماراتي يُعيد مارادونا مدرّباً بعد 3 أيام من إقالته

من جهته، أعلن نادي دينامو بريست البيلاروسي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نعم، دييغو معنا"، مؤكداً تقارير وشائعات سرت منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح أن مارادونا سيشرف على "تطوير استراتيجية" الفريق عندما يلتحق به بعد نهاية كأس العالم في روسيا، المقررة إقامتها في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

بدوره نشر مارادونا على "إنستغرام" صورة له وهو يوقع عقداً وخلفه العلم البيلاروسي، مع تعليق جاء فيه: "شكراً على الثقة وعلى تفكيركم بي".

اقرأ أيضاً :

شاهد: "صلاح" هدّافاً تاريخياً للدوري الإنجليزي الممتاز

وتأسس فريق المدينة الواقعة في جنوب غرب بيلاروسيا عام 1960، وقد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، ويحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الحالي.

وتولى مارادونا مناصب تدريبية عدة لا سيما مع راسينغ كلوب (1995) ومنتخب الأرجنتين (2008 - 2010)، علاوة على قيادته الثنائي الإماراتي الوصل والفجيرة، حيث سجّل "فشلاً تدريبياً ذريعاً مع الأندية ومنتخب بلاده على حد سواء".

مكة المكرمة