مانشستر سيتي يتوّج بكأس الرابطة الإنجليزية

مانشستر سيتي يتوّج بكأس الرابطة الإنجليزية

مانشستر سيتي يتوّج بكأس الرابطة الإنجليزية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-02-2016 الساعة 23:53
لندن - الخليج أونلاين


توّج نادي مانشستر سيتي، الأحد، بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، للمرة الرابعة في تاريخه.

وتغلب مانشستر على نظيره ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل في الدقيقة 49 عن طريق البرازيلي فرناندو فرانشسكو ريجس، ولكن أدرك ليفربول التعادل في الدقيقة 83 عن طريق فيليب كوتينيو، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين دون أن تتغير النتيجة، ليحسم اللقاء بعدها بركلات الترجيح ليكون اللقب من نصيب مانشستر سيتي.

وسبق لمانشستر الفوز بلقب كأس الرابطة في أعوام 1970 و1976 و2014 وأخيراً اليوم، أما ليفربول فيتربع على قمة أكثر الأندية تتويجاً باللقب بإجمالي 8 ألقاب.

وبالنظرة للغة الأرقام، فإن "ليفربول" لعب النهائي الثاني عشر في كأس الرابطة، وهو رقم قياسي، في الوقت الذي تأهل فيه "مانشستر سيتي" للنهائي، للمرة الرابعة في تاريخه.

كما تم التتويج باللقب، في آخر مواسم التشيلي إيمانويل بيلغريني، المدير الفني لمانشستر سيتي مع الفريق الكروي، حيث سيتولى الإسباني غوسيب غوارديولا تدريب الفريق بالموسم المقبل.

في الوقت الذي يتمكن فيه الألماني يورغن كلوب من التتويج بأول ألقابه مع ليفربول الإنجليزي، منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق مطلع الموسم الجاري.

مكة المكرمة