مانشستر سيتي يغرد في الصدارة.. وسقوط تشيلسي وأرسنال

مانشستر سيتي يواصل انتصاراته العريضة

مانشستر سيتي يواصل انتصاراته العريضة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-10-2017 الساعة 13:45
لندن - الخليج أونلاين


فشل نادي ليفربول، السبت، في ترجمة الفرص الكثيرة التي أتيحت له أمام غريمه مانشستر يونايتد، واكتفى بنقطة وحيدة؛ إثر التعادل السلبي الذي خيم على مباراة الفريقين، والتي أقيمت على ملعب "أنفيلد رود"، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، وتبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف، وتوالت الفرص الضائعة من طرف "الريدز"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الفرص السهلة طوال الشوط الثاني، لتنتهي القمة الكروية بالتعادل بلا أهداف بين فريقي المدربين الألماني يورغن كلوب والبرتغالي جوزيه مورينيو.

وبذلك ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 20 نقطة في الوصافة، محققاً تعادله الثاني في الموسم الحالي لـ"البريميرليغ"، في حين ارتفع رصيد ليفربول إلى 13 نقطة في المركز الثامن، بعدما سجل تعادله الرابع في المسابقة الإنجليزية.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

وسحق مانشستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بسبعة أهداف مقابل هدفين، في الوقت الذي تلقى فيه تشيلسي خسارته الثالثة، وذلك ضمن منافسات الجولة ذاتها.

سجل أهداف مانشستر سيتي، البرازيلي غابرييل خيسوس (هدفين) في الدقيقتين الـ17 و56، ورحيم سترلينغ في الدقيقة الـ19، والإسباني ديفيد سيلفا في الدقيقة الـ27، والبرازيلي فيرناندينيو والألماني ليروي سانيه والبرتغالي برناندو سيلفا في الدقائق الـ62 و62 و79.

في حين جاءت ثنائية ستوك سيتي عن طريق السنغالي مامي ضيوف وكايل والكر بالخطأ في مرماه، في الدقيقتين الـ44 و47.

بهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 22 نقطة مبتعداً بالصدارة، مستغلاً تعادل جاره اللدود مانشستر يونايتد مع ليفربول، في حين تجمد رصيد ستوك سيتي عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة ثالثة، تلقى تشيلسي الهزيمة الثالثة له هذا الموسم؛ بعدما خسر من مضيفه كريستال بالاس بهدف مقابل هدفين.

سجل ثنائية كريستال بالاس، الإسباني سيزار ازبيليكويتا بالخطأ في مرماه، والإيفواري ويلفريد زاها في الدقيقتين الـ11 و45، في حين جاء هدف تشيلسي الوحيد عن طريق الفرنسي تيموي باكايوكو في الدقيقة الـ18.

بذلك حصل كريستال بالاس على أول ثلاث نقاط له في الموسم الحالي، بعد سبع هزائم متتالية ليحتل المركز العشرين والأخير، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراة رابعة، تخطى واتفورد عقبة ضيفه أرسنال، بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف.

وتمكن أرسنال من إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدف نظيف سجله الألماني بير ميرتيساكر في الدقيقة الـ 39.

وتغيرت الأمور كثيراًَ في الشوط الثاني، حيث أحكم لاعبو واتفورد سيطرتهم على مجريات الشوط مستغلين عاملي الأرض والجمهور إلى أن جاءت الدقيقة الـ 71 ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها تروي دييني في الشباك مسجلاً هدف التعادل.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي، نجح توم كليفيرلي في إضافة الهدف الثاني لواتفورد في الدقيقة الـ 92.

بذلك، ارتفع رصيد واتفورد إلى 15 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 13 نقطة في المركز السادس.

وأسفرت مباريات أخرى عن فوز توتنهام على بورنموث بهدف نظيف، وسوانزي سيتي على هيديرسفيلد تاون بهدفين دون رد، في حين تعادل بيرنلي مع وست هام يونايتد.

مكة المكرمة