مانشستر يونايتد يتأهل لربع نهائي "يوروبا ليغ" وروما يودّع

فرحة خوان ماتا وإبراهيموفيتش بهدف الفوز والتأهل

فرحة خوان ماتا وإبراهيموفيتش بهدف الفوز والتأهل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-03-2017 الساعة 11:39
لندن - الخليج أونلاين


تأهل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء الخميس، إلى دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، في الوقت الذي ودّع فيه روما الإيطالي فعاليات البطولة.

وتغلّب مانشستر يونايتد على ضيفه روستوف الروسي بهدف نظيف في إياب ثمن نهائي البطولة القارية، جاء في الدقيقة 70 عن طريق الإسباني خوان ماتا.

بذلك، انتزع مانشستر يونايتد بطاقة التأهل لربع النهائي بإجمالي نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وودّع فريق روما فعاليات البطولة، رغم فوزه على ضيفه ليون الفرنسي بهدفين مقابل هدف.

سجل ثنائية روما، الهولندي كيفن ستروتمان، ولوكاس توزارت بالخطأ في مرماه، في الدقيقتين 17 و60، في حين جاء هدف ليون الوحيد عن طريق مختار دياخابي في الدقيقة 16.

وجاء خروج روما من البطولة القارية بإجمالي نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بفوز ليون بأربعة أهداف لهدفين.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز أندرلخت البلجيكي على أبويل نيقوسيا القبرصي، بهدف نظيف، وأياكس أمستردام الهولندي على كوبنهاغن الدنماركي بهدفين نظيفين، في حين تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع مواطنه شالكه بهدفين لكل منهما.

وبذلك، تأهلت إلى ربع النهائي أندية أندرلخت وشالكه وأياكس امستردام.

بدوره بلغ نادي بشيكتاش التركي دور الثمانية؛ بفضل فوزه الكاسح على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدف في إياب ثمن النهائي القاري.

وبذلك، انتزع بشيكتاش بطاقة التأهل لربع النهائي بإجمالي نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

كما تأهل فريقا سيلتا فيغو وجينك البلجيكي إلى ربع النهائي.

مكة المكرمة