ما علاقة تركي آل الشيخ بإلغاء ودية مصر والإمارات؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkzB9L

تركي آل الشيخ يستخدم الإماراتيين في حربه ضد الأهلي المصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-11-2018 الساعة 20:14
الرياض - الخليج أونلاين

تطوّرت الأمور بشكل دراماتيكي بعد إعلان إلغاء مباراة ودّية بين منتخبي مصر والإمارات، التي كانت مقرّرة إقامتها في الـ20 من نوفمبر الجاري، حيث تشير تقارير صحفية إلى دور كبير لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، في إشعال الأمور بين القاهرة وأبوظبي "رياضياً".

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد استشاط غضباً لإلغاء المباراة أو إرجائها حتى إشعار آخر في بيانه الرسمي، كما شنّ هجوماً شرساً على شركة "بريزنتيشن سبورت"، الراعي الرسمي للغريمين التقليديين؛ الأهلي والزمالك، إضافة إلى اتحاد الكرة المصري، مؤكداً مقاطعته للشركة التي وصفها بعدم الاحترافية.

وتشير تقارير صحفية مصرية إلى أن ما جرى يُعدّ حلقة جديدة من حلقات تكسير العظام التي تجري بين "آل الشيخ" ومحمد كامل، رئيس الشركة الراعية.

ونقلت تلك التقارير عن مصدر مسؤول في اتحاد الكرة المصري أن كامل بريء من إفساد لقاء مصر والإمارات، ولم يحاول إلغاء المباراة أو التجاهل أو الإساءة للجانب الإماراتي، ولكنه سقط ضحية "لعبة سياسية".

وتتمثّل تلك اللعبة في ممارسة "آل الشيخ" ضغوطاً واسعة على الاتحاد الإماراتي في الساعات الأخيرة التي سبقت البيان، حيث طالب المسؤول السعودي بضرورة حضور المنتخب المصري والإصرار على قدوم لاعبي النادي الأهلي، في ظل غياب المحترفين، من أجل إجهادهم وإرهاقهم قبل لقاء الوصل الإماراتي في إياب دور الـ16 من كأس العرب للأندية الأبطال.

وكان "آل الشيخ" قد أطلق على البطولة العربية اسم "زايد آل نهيان"، في محاولة منه لكسب الإماراتيين إلى جانبه، في صراعه الشديد مع الأهلي المصري، الذي رفض ذهاب لاعبيه الأربعة إلى المنتخب؛ وهم: محمد الشناوي، وصلاح محسن، ومروان محسن، وأيمن شرف؛ خوفاً عليهم من الإجهاد، ليضطر مدرب "الفراعنة"، المكسيكي خافيير أغيري، لطلب تأجيل اللقاء.

وفي ظل تلك التطورات أكّد رئيس اتحاد الكرة المصري، هاني أبو ريدة، عدم وجود أي دور لشركة "بريزنتشين" في إلغاء المباراة الودية بين الجانبين، محمّلاً المسؤولية لأغيري.

وأشار إلى ارتباط الأهلي –الذي يعاني من إصابات عدد من لاعبيه الدوليين- بمباراة حاسمة أمام الوصل الإماراتي، علاوة على عدم قدرة الجهاز الفني للفراعنة على تعويض الغيابات بسبب ارتباط المنتخب الأولمبي بمباراة محددة مسبقاً مع نظيره الجزائري، الاثنين المقبل.

 

مكة المكرمة