ما لم تفعله السياسة.. فناربخشة التركي يهزم لوكوموتيف الروسي

يحتاج فناربخشة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن تأهله للدور التالي

يحتاج فناربخشة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة ليضمن تأهله للدور التالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2016 الساعة 23:06
إسطنبول - الخليج أونلاين


في مباراة بطعم السياسة، وضع فريق فناربخشة التركي قدماً في دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد تغلبه، مساء الثلاثاء، على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بدور الـ32 من المسابقة في إسطنبول.

أنهى فناربخشة الشوط الأول متقدما بهدف سجله جوزيف دي سوزا في الدقيقة 18، عندما مر المدافع جوكان جونول بشكل رائع من الصربي نيمانيا بيسينوفيتش، ومرر الكرة لدي سوزا الذي وضعها داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني عاد دي سوزا ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعدما انطلق جانير إيركين من الناحية اليسرى، ولعب كرة عرضية قابلها دي سوزا بتسديدة سكنت المرمى.

ويحتاج فناربخشة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف في مباراة الإياب، التي تجمع الفريقين يوم 25 فبراير/ شباط الجاري بموسكو، ليضمن تأهله للدور التالي في حين يحتاج لوكوموتيف إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل العبور للمحطة التالية.

واحتل فناربخشة المركز الثاني في المجموعة الأولى بدور المجموعات برصيد تسع نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، فيما تصدر لوكوموتيف المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

وكانت الحكومة التركية قد طلبت دعم السلطات الروسية لتأمين مباراة الفريقين في ذهاب دور الـ32، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "تاس" في ظل وجود نحو 70 سبعين مشجعاً للفريق الروسي في المباراة.

وتشهد العلاقات بين البلدين حالة من التوتر منذ إسقاط تركيا لطائرة روسية فوق الحدود التركية-السورية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث فرضت روسيا بعدها قيوداً اقتصادية على تركيا وهو ما أدى أيضاً إلى إلغاء عدد من الأحداث الرياضية.

مكة المكرمة