مبلغ "خيالي".. كم يريد برشلونة مقابل تغيير اسم ملعبه؟

يسعى "البلوغرانا" للاستفادة من تجارب سابقة
الرابط المختصرhttp://cli.re/64m7bG

برشلونة يريد زيادة مداخيله في الموسم المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-08-2018 الساعة 09:52
كتالونيا - الخليج أونلاين

يتطلع نادي برشلونة الإسباني لإبرام صفقة ذات عائد مالي ضخم، مقابل بيع حقوق تسمية ملعبه الشهير "كامب نو"؛ بهدف الاستفادة من مداخيل إضافية خلال الموسم المقبل.

وذكرت شبكة "فوكس" الرياضية في هذا الإطار، أن برشلونة يتطلع لإتمام صفقة مع إحدى الشركات، قد تصل قيمتها إلى 364 مليون جنيه إسترليني، من أجل رفع اسمها بملعب "كامب نو"، وذلك في صفقة قياسية في تاريخ النادي، قد تحسم مطلع العام المقبل.

وأضافت الشبكة الرياضية الشهيرة أن العملاق الكتالوني طلب في البداية سعراً أولياً للتخلي عن اسم الملعب قيمته 242 مليون باوند، لكن المسؤولين حصلوا على "ضوء أخضر" لرفع الرقم المطلوب.

وبرشلونة موجود حالياً في الولايات المتحدة ضمن تحضيراته للموسم الجديد، وقد يلجأ مجلس إدارته لمعاينة السوق الأمريكية والشركات الراغبة بشراء اسم الملعب.

 

ومن المتوقّع أن ينتهي بطل "الثنائية المحلية" في إسبانيا من صيانة ملعبه الذي يتّسع لنحو 100 ألف متفرّج، بحلول 2022، في حين أشارت "فوكس" إلى أن برشلونة قد يستخدم جزءاً من هذه الأموال في زيادة سعة الملعب، وتحسين مرافقه.

ويسعى "البلوغرانا" للاستفادة من تجارب سابقة قامت بها أندية كبيرة على غرار آرسنال ومانشستر سيتي بإنجلترا وبايرن ميونيخ بألمانيا، علماً أن النادي لكتالوني حقق مداخيل قياسية بفضل عقود الرعاية خلال السنوات الماضية قدرت بنحو 282 مليون يورو، متفوقاً على مانشستر يونايتد وغريمه ريال مدريد.

مكة المكرمة