متاعبه تزداد.. غرامة مالية ضخمة على أردا توران

بعد يوم من مطالبة النيابة العامة التركية بحبسه لـ12.5 عاماً
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Grqpoq

متاعب أردا توران متواصلة منذ عودته إلى الدوري التركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 19:08
إسطنبول - الخليج أونلاين

فرض نادي باشاك شهير غرامة مالية ضخمة على نجم الفريق الأول أردا توران على خلفية الشجار الذي افتعله مع المطرب التركي بيركاي، وتسبب في كسر أنف الأخير ونقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

وعقد مجلس إدارة النادي التركي اجتماعاً طارئاً الثلاثاء اتخذ خلاله قراراً بتغريم لاعبه أردا توران بميلونين و500 ألف ليرة تركية (نحو 431 ألف دولار)، مؤكداً أن توران سيواصل اللعب ضمن صفوف الفريق إلى أن يبت القضاء التركي في قضيته.

تأتي هذه التطورات بعد يوم من مطالب النيابة العامة في إسطنبول بحبس أردا توران 12 عاماً ونصف العام في قضية شجار مع المطرب بيركاي. والتي تتضمن تهماً بالتحرش الجنسي وتعمد إصابة شخص، والإخلال بالنظام العام واستخدام سلاح غير مرخص.

وكذلك طالبت النيابة العامة بحبس بيركاي مدة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام، بداعي التحقير وإهانة توران.

وكان بيركاي ادعى في لائحة الاتهام أن توران تحرش لفظياً بزوجته ليلة الثامن من أكتوبر الجاري، في أحد الملاهي الليلية بمنطقة صارير بإسطنبول. وعقب ذلك قال بيركاي لتوران إنه سيوصل زوجته إلى المنزل ويعود مجدداً للحديث بشأن التحرش، إلا أن توران انهال عليه بالضرب وكسر أنفه.

وذكرت لائحة الاتهام أنه في تمام الساعة 06:20 صبيحة اليوم التالي، توجه توران برفقة عدد من زملائه إلى المستشفى الذي يتلقى فيه بيركاي العلاج، وبيده مسدس غير مرخص.

وفي المستشفى قدم توران سلاحه إلى بيركاي طالباً منه إطلاق النار عليه إن كان الأخير ما زال متشككاً برواية الأول التي ينكر فيها محاولته التحرش بزوجة بيركاي.

وعندئذٍ أطلق توران طلقة عشوائية من مسدسه داخل غرفة المستشفى، تعبيراً عن حالة الغضب التي كانت تتملكه آنذاك.

وكان أردا قد انتقل إلى برشلونة الإسباني شتاء عام 2015، قادماً من مواطنه أتلتيكو مدريد مقابل 34 مليون يورو، لكنه فشل في إثبات نفسه في ملعب "كامب نو"، ليضطر العملاق الكتالوني في نهاية المطاف إلى إعارته إلى باشاك شهير التركي.

تجدر الإشارة إلى أن أردا توران لم يلعب أي مباراة هذا الموسم مع ناديه التركي الذي انتدبه مطلع 2018 لمدة عامين؛ بسبب ضربه حكم راية في مباراة فريقه أمام سيفاس سبور نهاية الموسم الماضي بالدوري التركي، ما عرّضه للإيقاف لمدة 16 مباراة، في أكبر عقوبة إدارية يفرضها اتحاد الكرة التركي.

مكة المكرمة