محكمة إسبانية تقضي بحبس رئيس برشلونة السابق

رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل

رئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 20:05
مدريد - الخليج أونلاين


قرّر قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، كارمن لاميلا، الخميس، حبس رئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل؛ على ذمة التحقيق، وعدم الإفراج عنه بأي كفالة؛ في قضية "تبييض أموال".

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، "بعد جلسة استماع استمرّت نحو ساعتين؛ بتهمة غسل 15 مليون يورو، حقوق منتخب البرازيل لكرة القدم، تقرّر حبس روسيل وعدم الإفراج عنه بكفالة".

وأضافت: "لا يوجد أي علاقه بفساد روسيل بصفقة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، فغسل الأموال هو شأن خاص لساندرو، وقضيته لا شأن لبرشلونة بها".

اقرأ أيضاً:

"أندية المستوطنات" بالضفة.. تعدٍّ إسرائيلي وتواطؤ فاضح لـ"الفيفا"

واعتقلت الشرطة الإسبانية، صباح الثلاثاء الماضي، الرئيس السابق للنادي الكتالوني، في مدينة برشلونة، إضافة لأربعة أشخاص آخرين؛ في إطار عملية مشتركة للشرطة الوطنية والحرس المدني ضدّ عمليات غسل الأموال.

وبدأت التحقيقات على خلفيّة الحصول على عمولات غير قانونية نظير نقل الحقوق السمعية البصرية للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، على أن يتم غسل تلك الأموال لاحقاً من خلال شركات في الملاذات الضريبية.

ووفقاً للنيابة الإسبانية، يُعدّ الثنائي روسيل، ورئيس الاتحاد البرازيلي السابق لكرة القدم، ريكاردو تيكسيرا، على رأس المدبّرين لهذه المؤامرة.

وكان روسيل قد استقال مطلع 2014 من رئاسة برشلونة؛ تحت وطأة التحقيق في صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف سانتوس إلى ملعب "كامب نو"، التي أُبرمت بين الطرفين في صيف عام 2013.

مكة المكرمة