مدافع برشلونة يُثير الجدل مجدداً وريال مدريد يدرس مقاضاته

بيكيه اعتاد على إطلاق تصريحات هجومية ضد ريال مدريد

بيكيه اعتاد على إطلاق تصريحات هجومية ضد ريال مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 19:18
مدريد - الخليج أونلاين


يدرس نادي ريال مدريد الإسباني، مقاضاة مدافع الغريم التقليدي برشلونة، جيرارد بيكيه، بعد تصريحاته الهجومية، مساء الثلاثاء، عقب المباراة الودية التي جمعت إسبانيا وفرنسا في العاصمة باريس.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الدوائر القانونية في ريال مدريد تُقيّم تصريحات بيكيه، قبل أن تقرر هل ستتخذ موقفاً قانونياً؛ "للدفاع عن شرف النادي الملكي وكيانه".

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وبيكيه، يحافظان على العلاقة المحترمة بينهما، وقد سبق أن اتفقا في مواقف مختلفة.

وأشارت إلى أن تصريحات بيكيه فاجأت إدارة نادي العاصمة الإسبانية، حيث يرون أنها تخطت بالفعل "الروح الرياضية"، وتُمثل تعدياً من أحد اللاعبين على "كيان منافس".

اقرأ أيضاً:

"لا مكان لضعاف القلوب".. إثارة مرتقبة في ربع نهائي أبطال أوروبا

وكان بيكيه قد أثار الجدل مجدداً، بانتقاده الحاد لريال مدريد، معرباً عن استهجانه لما يتعرض له زميلاه ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، في حين لا يحدث شيء مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفسرت تصريحات بيكيه على أنه يقصد المدعية العامة السابقة لإسبانيا، مارتا سيلفا؛ لوجودها في ملعب "سانتياغو برنابيو" في إحدى مباريات ريال مدريد السابقة.

وكانت مارتا سيلفا هي من تكفلت بتوجيه تهم التهرب الضريبي ضد النجمين الأرجنتيني والبرازيلي، كما أنها تُعد عضوة سابقة في إدارة ريال مدريد الإسباني.

ولم يقتصر هجوم بيكيه على هذا الحد؛ بل شكك في تتويج ريال مدريد بلقب النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ بتأكيده على أن "هداف سيرجيو راموس في شباك أتلتيكو مدريد جاء من وضعية تسلل واضحة".

وجاءت تصريحات بيكيه بعد سؤاله حول تشكيك البعض بـ"الريمونتادا التاريخية"، التي قام بها برشلونة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي؛ بفوزه إياباً على ملعب "كامب نو" بستة أهداف مقابل هدف، معوضاً خسارته الكبيرة ذهاباً برباعية نظيفة.

في الجهة المقابلة، أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلاً عن بعض المصادر في إدارة برشلونة، أن تصريحات بيكيه لا يوجد فيها شيء "يسيء للسمعة".

وأضافت تلك المصادر أن حديث جيرارد بيكيه يندرج تحت بند "حرية الرأي"، و"لا يسيء لسمعة أحد"، و"يبقى أيضاً في حدود معينة".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة