مدرب أرجنتيني مخضرم الأقرب لتدريب الأبيض الإماراتي

سابيلا يقترب من خلافة مهدي علي

سابيلا يقترب من خلافة مهدي علي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 19:58
أبوظبي - الخليج أونلاين


بات المدرب الأرجنتيني، أليخاندرو سابيلا، أبرز المرشحين لخلافة مهدي علي في تدريب المنتخب الإماراتي، بعد استقالة الأخير إثر الهزيمة أمام أستراليا، في التصفيات الآسيوية "المونديالية".

وأصبح اسم سابيلا، الذي تولى تدريب الجزيرة الإماراتي عام 2011، متداولاً على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشير إلى أن مفاوضات الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني المخضرم تسير في الطريق الصحيح.

وكان سابيلا قد قاد منتخب بلاده للوصول إلى نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس العالم، التي أقيمت في البرازيل صيف عام 2014، قبل أن يخسر اللقب بصعوبة شديدة في الأشواط الإضافية أمام "الماكينات الألمانية".

وطوى مهدي علي، الثلاثاء، صفحته التدريبية مع "الأبيض"، بعد الهزيمة أمام "الكنغر" الأسترالي بثنائية نظيفة، ليصبح موقف المنتخب الإماراتي في التأهل إلى النهائيات العالمية "صعباً للغاية".

وكان مهدي علي قد حقق عدة إنجازات مع "الأبيض" الإماراتي، منها تتويجه بلقب "خليجي 21" في البحرين، علاوة على حصوله على الميدالية البرونزية في كأس الأمم الآسيوية الأخيرة، التي أقيمت في أستراليا مطلع عام 2015.

اقرأ أيضاً:

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

وبانتهاء الجولة السابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يحتل المنتخب الإماراتي المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، في حين تبرز أستراليا في المركز الثالث بـ13 نقطة.

ويحلق منتخبا اليابان والسعودية في صدارة المجموعة، بـ16 نقطة لكل منهما، مع أفضلية لـ"الساموراي"؛ بفضل فارق الأهداف قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات الآسيوية.

مكة المكرمة