مدرب العنابي القطري يثق بقدرة لاعبيه على إسقاط إيران

من تدريبات "العنابي" الأخيرة قبل مواجهة إيران

من تدريبات "العنابي" الأخيرة قبل مواجهة إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-03-2017 الساعة 19:28
الدوحة - الخليج أونلاين


أبدى المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، الأوروغوياني خوخي فوساتي، ثقته الكبيرة بلاعبيه قبل مباراة إيران، مساء الخميس، على ملعب "جاسم بن حمد" بنادي السد، ضمن الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأربعاء، عشية الموقعة الكروية المرتقبة، إن "العنابي" قادر على مواجهة المباريات الصعبة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن المنتخب سوف يُظهر قدراته الحقيقية فوق "المستطيل الأخضر".

وأشار إلى أن قطر تملك كل المؤهلات للفوز على المنتخب الإيراني، رغم صعوبة التكهن بالنتيجة في نهاية المطاف.

وشدد على أن "الدفاع المستميت" أبرز ما يميز إيران، موضحاً قوله: "إذا نظرتم إلى الأرقام والإحصائيات، فيكفي القول إن أي منتخب لم يتمكن من هز شباك الإيرانيين في المباريات الخمس السابقة".

لكنه أشار إلى أن قطر كانت لديها العديد من الفرص لتحقيق "التعادل" على الأقل في مباراة الدور الأول بطهران، بعدما أوضح فوساتي أنه شاهد كل مباريات المنتخب الإيراني، وأعاد مشاهدة مباريات المنتخب القطري.

واختتم تصريحاته بقوله: "الفريق جاهز للمباراة، من خلال ما أظهره اللاعبون"، مؤكداً في الوقت عينه "أنهم قادرون على تقديم الأفضل".

اقرأ أيضاً :

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

ويحتل المنتخب القطري المركز الخامس قبل الأخير في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن سوريا، في حين تتربع إيران على القمة بـ 11 نقطة، تليها كوريا الجنوبية بنقطة أقل، في حين تبرز أوزبكستان في المرتبة الثالثة بـ 9 نقاط.

وتمتلك القارة الصفراء 4 بطاقات للتأهل مباشرة إلى النهائيات العالمية بواقع أول منتخبين من كل مجموعة، في حين يخوض "صاحبا" المركز الثالث في المجموعتين مواجهة قارية فاصلة، ومن ثم يلعب الفائز منهما مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"؛ لكي يلتحق أحدهما بالمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018.

مكة المكرمة