مدرب برشلونة الجديد: أنا محظوظ لتدريب أفضل لاعب في العالم

فالفيردي من مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً لبرشلونة

فالفيردي من مؤتمر تقديمه مدرباً جديداً لبرشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 17:59
مدريد - الخليج أونلاين


قال المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، إرنستو فالفيردي، إنه محظوظ لتوليه مسؤولية تدريب "البلوغرانا"، الذي يضم ضمن صفوفه أفضل لاعب في العالم (في إشارة إلى ميسي).

وفي مؤتمر صحفي، الخميس، قال فالفيردي: "أشعر بأنني محظوظ لأنني سأدرب أفضل لاعب في العالم، وأفضل من شاهدته في الملعب أمام عيني هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسأساعده ليستمر في مساعدة الفريق".

وأضاف: "ميسي يصنع المستحيل في كل مركز يشارك فيه، إنها لحظة عظيمة وفريدة لي لأدرب الأفضل في العالم".

وأشار "في السابق تم ارتباط اسمي بالبارسا، هذه المرة أصبح الأمر رسمياً، قررت عدم التجديد مع أتلتيك بلباو للانتقال لنادٍ مثل برشلونة لأصنع التحدي".

اقرأ أيضاً :

عاشتها الجماهير العربية.. ليلة استثنائية لـ"الملك رقم 10"

وأوضح قائلاً: "يجب أن تكون قريباً من اللاعبين، وتقف معهم في الفوز والخسارة، كما أن تدريب برشلونة سيكون أصعب خطوة في مسيرتي".

وتابع فالفيردي تصريحاته بالقول: "لن أغير من طريقة لعب برشلونة، فأنا من سيتغير وسيتأقلم مع تكتيك برشلونة 4-3-3، إنها طريقة عظيمة حققت النجاح الكبير في االنادي".

وشدد "قد يتم تغيير بعض مراكز اللاعبين، فالتحرك أمر ضروري، ولكن المنهجية لن تتغير وهي الهجوم".

وقال: "أنا معجب بنهج كرويف وكليمنتي، وقد تابعت طريقة غوارديولا وإنريكي، أعشق اللعب الهجومي وهو يناسب البارسا تماماً".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وأكد فالفيردي "المدير الفني السابق لويس إنريكي كان يقول أنا القائد في الفريق، أما أنا فهدفي أن أجعل الجميع أفضل ممَّا كانوا عليه".

وعن أندريس أنييستا، قال فالفيردي: "من الجنون أن أتحدث عن مستقبله قبل حديثي معه، فهو لاعب مهم للغاية هو قائد الفريق في الملعب، سأتحدث معه".

وأعلن برشلونة، الاثنين الماضي، تعاقده مع فالفيردي لتولي تدريب الفريق الأول لموسمين، مع خيار التجديد لسنة ثالثة، خلفاً للويس إنريكي، الذي حقق تسعة ألقاب خلال ثلاثة مواسم قضاها مع البارسا على رأس الإشراف الفني.

مكة المكرمة