مدرب لخويا ونجم الريان الأفضل بالدوري القطري في يناير

بلماضي قاد "لخويا" لتحقيق الفوز في 4 من أصل 5 مباريات بشهر يناير

بلماضي قاد "لخويا" لتحقيق الفوز في 4 من أصل 5 مباريات بشهر يناير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-02-2017 الساعة 10:33
الدوحة - الخليج أونلاين


حصل المدير الفني لنادي لخويا القطري، الجزائري جمال بلماضي، على جائزة أفضل مدرب لشهر يناير/كانون الثاني، وفقاً للأرقام والإحصائيات التي رصدتها شركة "استاتس" في دوري نجوم قطر.

وخلال شهر يناير/كانون الثاني الفائت، خاض لخويا خمس مباريات، حقق الفوز في 4 منها وتعادل في لقاء وحيد، إثر تخطيه عقبة معيذر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الـ14، والغرافة بثلاثية نظيفة في الجولة الـ15، إضافة إلى إسقاط مُطارده المباشر السد بهدفين مقابل هدف في المرحلة الـ16.

وفي الجولة الـ17، توقفت انتصارات لخويا بالدوري القطري بالتعادل مع الوكرة بثلاثة أهداف لمثلها، قبل استعادة نغمة الفوز بهزيمة العربي بهدف نظيف في الجولة الـ18.

وحصد لخويا 13 نقطة في المباريات الخمس، وأحرز خلالها 12 هدفاً، في حين تلقت شباكه خمسة أهداف فقط ، كما لديه معدل صناعة يصل لـ18 فرصة للتسجيل في المباراة الواحدة.

اقرأ أيضاً :

مونديال قطر 2022.. حلم يمضي نحو هدفه بثبات

وعلى صعيد اللاعبين، توج النجم الإسباني المخضرم بنادي الريان القطري سيرجيو غارسيا بجائزة أفضل لاعب عن الشهر المنصرم في دوري نجوم قطر، بعد مستواه اللافت مع "الرهيب".

وسجل غارسيا 3 أهداف في شهر يناير/كانون الثاني، وله تمريرتان حاسمتان، كما بلغت حصيلة مشاركته 370 دقيقة في المباريات خلال الشهر نفسه.

ويُعد سيرجيو غارسيا أحد أهم وأفضل مهاجمي دوري نجوم قطر، ويمتاز بأنه من أكثر اللاعبين فاعلية وتحركاً في الخط الهجومي لفريقه الذي يعول عليه كثيراً في الفترة القادمة، في مسابقة الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا البطولة التي سيشارك فيها الريان بالموسم الجديد.

وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها النجم الإسباني على الجائزة الفردية في الموسم الحالي، علماً بأنه توج بالجائزة عن شهر أبريل/نيسان من الموسم الماضي 2016/2015.

مكة المكرمة