مراكز متباينة للمنتخبات العربية في التصنيف الشهري للفيفا

"الفراعنة" في صدارة المنتخبات الأفريقية

"الفراعنة" في صدارة المنتخبات الأفريقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 16:44
زيوريخ - الخليج أونلاين


تباينت مراكز المنتخبات العربية، الخميس، ما بين الصعود والهبوط في التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

على صعيد عرب أفريقيا، تراجع المنتخب المصري مركزاً واحداً ليحافظ على القمة، محتلاً المركز العشرين عالمياً، وتراجع المغاربة ثلاثة مراكز ليحتلوا المركز الـ56 عالمياً، وتراجعت ليبيا مركزين لتحتل المركز الـ92 عالمياً، وترجعت موريتانيا 13 مركزاً لتحتل المركز الـ104 على المستوى العالمي، كما تراجع السودان ثلاثة مراكز لتحتل المركز الـ158 عالمياً.

وصعد المنتخب التونسي مركزاً واحداً ليحتل المركز الـ41 عالمياً، وصعد المنتخب الجزائري مركزاً ليحتل المركز الـ53 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على المستوى الأفريقي، مصر في الصدارة (20 عالمياً)، ثم السنغال (27)، فالكاميرون (32)، فنيجيريا (38)، وأخيراً جمهورية الكونغو الديمقراطية (39).

اقرأ أيضاً :

انفرط العقد بتنحي بلاتر.. سقوط مدوٍ ومزلزل للثلاثة الكبار!

وعلى مستوى عرب آسيا، تراجعت السعودية مركزاً لتحتل المركز الـ53 عالمياً، وتراجعت سلطنة عُمان ثلاثة مراكز لتحتل المركز الـ118 عالمياً، وتراجع اليمن مركزاً ليحتل المركز الـ124 عالمياً.

وحافظت الإمارات على مركزها لتحتل المركز الـ75 على الصعيد العالمي، والأمر ينطبق أيضاً على الأردن الذي جاء في المركز الـ109 عالمياً، وكذلك العراق الذي جاء في المركز الـ120 عالمياً.

وصعدت قطر مركزاً لتحتل المركز الـ88 عالمياً، وصعدت فلسطين ثمانية مراكز لتحتل المركز الـ116 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على المستوى الآسيوي، إيران في الصدارة (30 عالمياً)، ثم كوريا الجنوبية (43)، فاليابان (45)، فأستراليا (48)، وأخيراً السعودية (53).

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على المستوى الأوروبي، ألمانيا في الصدارة (الثالث عالمياً)، ثم فرنسا (السادس)، وبلجيكا (السابع)، والبرتغال (الثامن)، وأخيراً سويسرا (التاسع)، وتراجعت تركيا ثلاثة مراكز لتحتل المركز الـ25 على الصعيد الدولي.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على مستوى قارة أمريكا الجنوبية، البرازيل في الصدارة (الأولى عالمياً)، ثم الأرجنتين (الثاني عالمياً)، فتشيلي (الرابع عالمياً)، فكولومبيا (5)، وأخيراً بيرو (15).

أما على المستوى العالمي، فقد جاء ترتيب المنتخبات العشرة الأولى كالتالي، البرازيل في الصدارة تليها الأرجنتين، ثم ألمانيا فتشيلي، فكولومبيا، ففرنسا، فبلجيكا ثم البرتغال، ثم سويسرا وأخيراً إسبانيا وبولندا في المركز العاشر بشكل مشترك.

مكة المكرمة