مسؤول رياضي سابق: مونديال قطر سيكون الأفضل في التاريخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G98JJR

قطر تستعد على قدم وساق لاستضافة النسخة المونديالية المقبلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-10-2018 الساعة 16:35
الدوحة - الخليج أونلاين

أكد الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني رامون كالديرون أن مونديال 2022 الذي تحتضنه قطر في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر سيكون "الأفضل على الإطلاق"، مشيداً في الوقت ذاته بحجم الإمكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها الدوحة.

وقال رامون، على هامش الحلقة النقاشية التي نظمتها صحيفة الفاينانشيال تايمز الأمريكية، برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، بالعاصمة الدوحة، الثلاثاء، إن مونديال قطر سيكون الأفضل على الإطلاق لعدة اعتبارات.

ولفت رئيس "الملكي" السابق إلى أن قطر ستبهر الجميع بالتنظيم الجيد بالنظر للإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها البلد الخليجي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذه الإمكانيات والبنى التحتية ستكون في خدمة المنتخبات والجماهير المشاركة في المونديال.

وأشار إلى أن النسخة المونديالية المقبلة ستشهد نقطة في غاية الأهمية تكمن في إمكانية متابعة الجماهير لأكثر من مباراة في اليوم الواحد دون الاضطرار إلى تغيير الفندق أو التنقل إلى مكان بعيد بسبب تقارب الملاعب، موضحاً أن هذا "لم يحدث ولم نشهده في النسخ الماضية".

وأكمل قائلاً: "في كل مرة أزور فيها قطر أجد الكثير من الأشياء تتغير وهناك مشاريع جديدة وهو ما يؤكد أن البلد يسير في الطريق الصحيح ويشهد تطوراً كبيراً في جميع القطاعات".

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلم أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو المنصرم، رسمياً راية استضافة بلاده للنسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

وهذه الاستعدادات تأتي في إطار استقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة
عاجل

النائب العام السعودي: من أمر وباشر جريمة خاشقجي عددهم 5 أشخاص

عاجل

النائب العام السعودي: المطالبة بقتل من أمر وباشر الجريمة من المتهمين في قضية خاشقجي

عاجل

النائب العام السعودي: إقامة الدعوى الجزائية بحق المتهمين الـ11 في قضية خاشقجي

عاجل

النائب العام السعودي: عدد الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي وصل إلى 21 شخصاً

عاجل

النائب العام السعودي: توجيه التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية خاشقجي