مسؤول: سأطالب بمحاكمة أبو تريكة على "القتل" لو ثبت دعمه للإخوان

قرار بمنع لاعبي الأهلي المصري ومدربيه من التعليق على الموضوع

قرار بمنع لاعبي الأهلي المصري ومدربيه من التعليق على الموضوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-05-2015 الساعة 17:16
القاهرة- هاجر حسونة- الخليج أونلاين


بين التضامن، ورفض التعليق، والمطالبة بمحاكمة اللاعب على "القتل العمد"، تمثلت ردود أفعال عدد من اللاعبين ونجوم الكرة المصرية على قرار التحفظ على أموال اللاعب السابق، محمد أبو تريكة؛ لاتهامه بـ"تمويل جماعة الإخوان المسلمين".

رئيس رابطة النقاد الرياضيين، محمد شبانة، نفى أن يكون هناك قرار صدر بالتحفظ على "جميع" أموال لاعب أبو تريكة، مؤكداً أن القرار صدر بحق "شركة سياحة" ساهم فيها اللاعب، وهناك معلومات أن تلك الشركة تمول نشاط جماعة الإخوان المسلمين وتظاهراتها على الأرض.

- محاكمته على القتل العمد

وشدد رئيس رابطة النقاد الرياضيين، في تصريح خاص لـ"الخليج أونلاين"، على أنه في حال ثبوت تورط أبو تريكة في تمويل أفعال جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية"، فإنه سيطالب بمحاكمته بتهمة "القتل العمد"، مؤكداً أنه لا يجب ربط القضية بالأحداث السياسية وموقفه السياسي من الأحداث التي تجري في مصر.

وأكد شبانة "أن اللاعب محمد أبو تريكة (الملقب بساحر الكرة المصرية)، هو رمز لكرة القدم وقدوة للكثير من الشباب المصري، وأنه أنجز الكثير من أجل مصر"، موضحاً أنه "من غير الصحيح التسرع والحكم عليه بأنه ساهم في دعم جماعة الإخوان المسلمين، فمن الممكن أن يكون قد زُج باسمه في التحقيقات، وتمويله لأفعال الجماعة".

ولفت إلى أن "اتحاد الكرة المصرية لا يمكنه اتخاذ إجراء ضد اللاعب لأن القضية جنائية، ولكنه سيصدر قراره عقب ثبوت أو نفي الاتهام عنه".

- التعليق ممنوع

في السياق، أوضح علي ماهر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تصريح لـ"الخليج أونلاين" أن "اللاعبين والمدربين صدر قرار بمنعهم من التعليق على الموضوع".

وفي رده على كونه متضامناً مع لاعب نادي الأهلي السابق والمنتخب المصري في قرار التحفظ على أمواله، قال ماهر: "أتضامن مع اللاعب في إيه؟".

كما رفض الكابتن هادي خشبة، مدير قطاع كرة القدم السابق بالنادي الأهلي ونجم المنتخب الوطنى، التعليق على قرار التحفظ على أموال اللاعب أبو تريكة، وأكد لـ"الخليج أونلاين" أن "لديه تعليقه على القرار لكنه سيحتفظ به لنفسه".

- تضامن

وفي تدوينة له على حسابه الشخصي على "فيسبوك" تضامن عماد متعب، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع اللاعب "أبوتريكة" قائلاً: "إنت مش لوحدك كلنا معاك وكفاية حب الناس".

كما عبر نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، سيد معوض، عن تضامنه مع "أبو تريكة" في تغريدة على حسابه على "تويتر" أرفقها بصورة له مع اللاعب قال فيها: "أحبك في الله".

قائد منتخب مصر السابق وعميد لاعبى العالم، أحمد حسن، عبر عن تضامنه مع "أبو تريكه" في تغريدة على "تويتر" قائلاً: "بعيد عن أي انتماءات سياسية سأظل أشهد شهادة أحاسب عليها أمام الله، أن هذا الشخص قمة في الاحترام والأخلاق".

وعلى الموقع ذاته كتب أحمد فتحي، مدافع المنتخب الوطني، وأم صلال القطري، متضامناً مع "أبو تريكة": "والله أنك أغلى وأحسن وأنقى وأجدع صاحب إلى قلبي".

كما غرد حارس مرمي الأهلي، شريف إكرامي، قائلاً: "لا أحد يختلف على وطنيته وإنسانيته، أمواله ومصادر دخله كتاب مفتوح أمام الجميع".

وكان القاضي عزت خميس، رئيس لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان المسلمين (حكومية)، قد أعلن في وقت سابق من مساء الخميس، أن لجنته تحفظت على "أموال وممتلكات 8 شركات تعمل في مجال السياحة، منها شركة يساهم في ملكيتها لاعب النادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة".

وأشار إلى أن ذلك جاء "بعد ثبوت امتلاكها وإدارتها من قبل قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين"، لافتاً إلى أن قرار التحفظ "جاء تطبيقاً لحكم الأمور المستعجلة الصادر بالتحفظ على جميع أملاك وأموال قيادات الإخوان".

من جانبه، استقبل اللاعب محمد أبو تريكة القرار الصادر بالتحفظ على ممتلكاته بعدة تدوينات على صفحته الشخصية على "فيسبوك" قائلاً: "الأموال تأتي لتبقى في أيدينا وليست في قلوبنا. تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه، لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رقيها".

مكة المكرمة
عاجل

اليمن | مصادر إعلامية: اعتراض صاروخين بالستيين لمليشيا الحوثي في الدريهمي بمحافظة الحديدة