مصر تتصدر تصنيف الفيفا "أفريقياً" والأرجنتين "عالمياً"

لاعبو منتخب مصر في أمم أفريقيا 2017

لاعبو منتخب مصر في أمم أفريقيا 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 21:25
زيوريخ - الخليج أونلاين


شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري، الخميس، تبايناً في مراكز المنتخبات العربية على مستوى قارتي آسيا وأفريقيا، في حين حافظ المنتخب الأرجنتيني على الصدارة.

على مستوى القارة الآسيوية، تراجع المنتخب السعودي مرتبة واحدة ليحتل المركز الـ57 عالمياً، وتراجعت سوريا مركزين (95)، وتراجعت الأردن ثلاث مراكز (115)، في حين تراجعت فلسطين ستة مراكز (134).

كما صعدت قطر مرتبة واحدة لتحتل المركز الـ84 عالمياً، وحافظت الإمارات على المركز الـ68.

وعلى مستوى القارة الأفريقية، صعد المنتخب المصري ثلاثة مراكز ليتصدر الترتيب قارياً والـ20 عالمياً، وصعدت السودان مركزاً واحداً لتصبح الـ138 عالمياً.

وتراجع المنتخبان التونسي والمغربي مرتبة واحدة لتحتل تونس المركز الـ37 عالمياً، وجاءت المغرب في المركز الـ49، في حين حافظت الجزائر على المركز الـ50، وليبيا على المركز الـ92.

اقرأ أيضاً :

تألق "الفراعنة" في أمم أفريقيا يُنسي المصريين أوضاعهم الصعبة

وجاء ترتيب المنتخبات الـ5 الأولى على مستوى القارة الأوروبية، ألمانيا في الصدارة (الثالث عالمياً)، بلجيكا (الخامس عالمياً)، فرنسا (السادس عالمياً)، البرتغال (الثامن عالمياً)، إسبانيا (العاشر عالمياً)، في حين تراجع المنتخب التركي مركزين ليصبح الـ26 عالمياً.

وتربعت الأرجنتين على عرش المنتخبات الـ10 الأولى في العالم، يليها المنتخب البرازيلي، ثم ألمانيا، وتشيلي، وبلجيكا، وفرنسا، وكولومبيا، والبرتغال، وأوروغواي، وإسبانيا توالياً.

مكة المكرمة