مصر تعلن رسمياً آلية عودة الجماهير للملاعب المصرية

سيتم مناقشة اقتراحات خاصة بالجانب الأمني لاتخاذ القرار المناسب

سيتم مناقشة اقتراحات خاصة بالجانب الأمني لاتخاذ القرار المناسب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 12:53
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، حسام قاويش، آلية عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب في مصر من جديد، على أن تكون البداية مع مباريات المنتخب المصري.

وقال قاويش في تصريحات عبر قناة "صدى البلد": إن "خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في الحكومة المصرية، قدم اقتراحاً لعودة الجماهير خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد صباح الأربعاء".

وأضاف أن "وزير الشباب والرياضة عرض أهمية عودة الجماهير إلى الملاعب، ولقي الأمر ترحيباً من مجلس الوزراء، ولكن هناك احتياج لدراسة وحوار مجتمعي مع الأندية واتحاد الكرة وكذلك الشباب".

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن "وزير الشباب والرياضة عرض بالفعل الحوار المجتمعي من أجل التوصل لعدد من المقترحات التي سيتم عرضها على مجلس الوزراء بعد نهاية المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية".

وعن موعد عودة الجماهير للملاعب المصرية، لفت قاويش إلى أنه "مبدئياً سيتم السماح للجماهير بالدخول بأعداد محدودة لمباريات المنتخب المصري"، في حين لم يشر ما إذا كانت بداية دخول الجماهير للمدرجات من جديد ستكون عن طريق المباراة التي ستجمع المنتخب المصري مع نظيره التشادي في يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني في تصفيات كأس العالم من عدمه.

وأردف قاويش قائلاً: "أما الأندية فيتوجب على وزير الشباب والرياضة عرض الاقتراحات على مجلس الوزراء بعد نهاية نقاشه مع اتحاد الكرة ورؤساء الأندية ومن ثم اتخاذ القرار المناسب"، مؤكداً أنه "يجب أن يخرج الأمر بشكل محدد وواضح كي لا تتكرر الحوادث التي سبق وأن حدثت من قبل، وسيتم مناقشة اقتراحات خاصة بالجانب الأمني أيضاً لاتخاذ القرار المناسب للأمر".

مكة المكرمة