معسكر لاكتشاف المواهب الرياضية بأكاديمية أسباير القطرية

جانب من فعاليات "المعسكر الذهبي"

جانب من فعاليات "المعسكر الذهبي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-03-2017 الساعة 19:38
الدوحة - الخليج أونلاين


انطلقت، الأربعاء، في أكاديمية أسباير القطرية، فعاليات "المعسكر الذهبي"؛ لاختيار المواهب الرياضية الناشئة من طلاب المدارس في جميع التخصصات الرياضية باستثناء كرة القدم، بعد اجتيازهم المرحلتين الأولى والثانية، بتنظيم وإشراف من قسم اكتشاف المواهب في الأكاديمية.

وتتواصل فعاليات المعسكر على مدار يومين كاملين ضمن جهود الأكاديمية لاكتشاف المواهب الرياضية وتحويلها إلى أبطال عالميين، عبر برامجها المختلفة، التي تهدف إلى تحقيق التطوير المتكامل للطلاب في المجالات الأكاديمية والرياضية والاجتماعية.

واستقبلت الأكاديمية ما يزيد على 130 طالباً واعداً ممن نجحوا في اجتياز الاختبارات السابقة، وذلك على دفعتين، حيث يمنحهم المعسكر فرصة الالتحاق بالأكاديمية بداية من العام الدراسي الجديد والاستفادة من برامجها العالمية.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

بدوره، قال رئيس برنامج اكتشاف المواهب في أسباير، أندرو دوغلاس، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية: "لقد ضاعفنا عدد الطلاب المشاركين بهذه المرحلة مقارنة بالعام الماضي"، لافتاً إلى أنه من المبكر الحكم على مواهبهم رغم يقينه بأن المعايير التنافسية ستكون أعلى هذا العام.

وفي مبادرة تحفيزية من الأكاديمية، تعرف الطلاب على أبرز خريجي أكاديمية أسباير مثل البطل الأولمبي معتز برشم، وبطل الاسكواش القطري عبد الله التميمي، وأبطال كرة القدم المحترفين بالخارج؛ على غرار أكرم عفيف، الذين تعود بداية تألقهم إلى هذا المعسكر.

ويتوزع الطلاب خلال المعسكر على عدد من الرياضات المناسبة لمهارات كل طالب على حدة؛ كالاسكواش، والرماية، والمبارزة، وكرة الطاولة، والجمباز، وألعاب القوى، والرياضات المتعددة.

وفي نهاية المعسكر، تختار الأكاديمية مجموعة من الطلاب للانضمام للأكاديمية والدراسة بها حتى وصولهم إلى المرحلة الثانوية، وسيتوزع عدد آخر على برامج الأكاديمية المختلفة؛ لتتاح لهم فرصة تنمية قدراتهم ومواهبهم الرياضية.

مكة المكرمة