مفاجأة مدوية.. المكسيك تعطل "ماكينات" ألمانيا

المكسيك قدمت مستوى كبيراً أمام الألمان

المكسيك قدمت مستوى كبيراً أمام الألمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 18:43
موسكو - الخليج أونلاين


فجر منتخب المكسيك لكرة القدم، الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل؛ بفوزه على نظيره الألماني، حامل لقب النسخة المونديالية (البرازيل 2014)، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم.

وفاجأ رفاق المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز، الجميع بمستوى فني رفيع على مدار مجريات الشوط الأول، حيث أهدروا أكثر من فرصة محققة للتسجيل، في ظل تصدى حارس "الماكينات" الألمانية مانويل نوير للعديد من الكرات الخطرة.

ولم يستطع "أبطال العالم"، الصمود لوقت طويل أمام الطوفان المكسيكي "الجارف"، حتى اهتزت شباك "ناسيونال مانشافت"، عن طريق هيرفينغ لوزانو، الذي نجح في إشعال المدرجات بهدف أول، في الدقيقة الـ35، في حين بدا المدرب يواكيم لوف، الفائز بنسخة 2014 في البرازيل، عاجزاً عن إيقاف المنافس، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ونشطت "الماكينات" الألمانية في الشوط الثاني، وكانت قريبة من إدراك التعادل، حيث تراجع المكسيكيون إلى الخلف للدفاع عن مرماهم ببسالة منقطعة النظير، مكتفين بالاعتماد على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة كبيرة على دفاع الألمان والحارس المخضرم مانويل نوير.

وكادت أن تشهد الدقيقة الـ89 هدف التعادل، عندما سدد جوليان براندت من على حدود منطقة الجزاء كرة قوية لكن اصطدمت بالقائم الأيمن ومرت إلى خارج المرمى.

وفشلت جميع محاولات "أبطال" العالم" في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لتتكبد ألمانيا خسارتها الأولى في مباراة افتتاحية لها في كأس العالم، وذلك منذ خسارته أمام الجزائر (1-2) في مونديال اسبانيا 1982.

في الجهة المقابلة، حققت المكسيك فوزاً تاريخياً بتوقيعها على أول انتصار لها في تاريخ مواجهاتها الرسمية مع "الماكينات" الألمانية.

بهذه النتيجة، ارتقى منتخب المكسيك إلى صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، في حين تقبع ألمانيا في قاع الترتيب، بانتظار نتيجة مباراة السويد وكوريا الجنوبية الاثنين.

ويلتقي الألمان بالسويد، السبت المقبل، في مواجهة أوروبية خالصة، في حين تلعب المكسيك مع كوريا الجنوبية في اليوم ذاته.

مكة المكرمة