مقابل مبلغ فلكي.. "فيسبوك" تبث الدوري الإنجليزي على منصاتها الرقمية

أطلقت منافسة شديدة بين عمالقة البث الإلكتروني والفضائي

فيسبوك تواصل الاستثمار في البث التلفازي لمباريات كرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-07-2018 الساعة 17:22
لندن - الخليج أونلاين

أتمت شركة "فيسبوك" صفقة مالية ضخمة حصلت بموجبها على حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، على منصتها الاجتماعية الأكثر شهرةً في العالم.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، من بينها صحيفة "التايمز"، تُقدر القيمة المالية للصفقة بـ200 مليون جنيه إسترليني، وستتيح لرواد موقع "فيسبوك" من دول فيتنام وتايلاند وكمبوديا ولاوس متابعة مباريات "البريميرليغ"، بداية من الموسم (2019-2020).

وأبرمت الشركة العملاقة سابقاً، صفقة مماثلة تتضمن حصولها على البث المباشر لمباريات في الدوري الإسباني، الذي يضم الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، إضافة إلى الدوري الأمريكي الممتاز (MLS),

وبذلك تعلن "فيسبوك" عن إطلاق شرارة منافسة شديدة بين عمالقة البث الإلكتروني والفضائي أيضاً في مختلف المنافسات الرياضية.

يُشار إلى أن حقوق البث الداخلي للدوري الإنجليزي كانت تهيمن عليها شركتا "سكاي سبورت" و"بي تي سبورت"، لكن شركة "أمازون" أيضاً أبرمت صفقة رائدة لبث 20 مباراة لكل موسم ابتداء من عام 2019.

وستكون المباريات متاحة للأعضاء المشتركين في خدمة "Amazon Prime Video" في المملكة المتحدة، دون أي تكلفة إضافية.

ويستهدف مسؤولو "البريميرليغ" تحقيق المزيد من المكاسب المادية؛ عبر تمديد خدمات البث إلى خارج المملكة المتحدة بعيداً عن الشركاء التقليديين، وهنا يدور الحديث حول "بي إن سبورت" و"فوكس سبورت".

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الإنجليزي يُعد البطولة الكروية الأكثر شعبية وجماهيرية في العالم، ويضم في صفوفه أندية من العيار الثقيل، على غرار الثلاثي اللندني؛ تشيلسي وأرسنال وتوتنهام، إضافة إلى قطبي مانشستر، يونايتد والسيتي، فضلاً عن ليفربول الذي بلغ نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة