مقترح كويتي لاعتبار اللاعبين اليمنيين "مواطنين خليجيين"

المنتخب اليمني لكرة القدم (أرشيفية)

المنتخب اليمني لكرة القدم (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-05-2017 الساعة 17:34
الكويت - الخليج أونلاين


تقدّم النادي العربي الكويتي بمقترح لاتحاد الكرة المحلي في بلاده، يدعوه فيه إلى اعتبار اللاعب اليمني "مواطناً خليجياً"، اعتباراً من الموسم القادم (2017 - 2018).

وجاء في الخطاب الذي رفعه النادي العربي بدولة الكويت: "نتقدّم إليكم بمقترح تتم فيه معاملة اللاعبين حاملي الجنسية اليمنية باعتبارهم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وفقاً للائحة المسابقات".

1496145429 (1)

وأشار الخطاب إلى أن ذلك يأتي "في إطار التوجيهات الإنسانية الكريمة لأمير البلاد المفدّى، وترجمة حقيقة لها، فضلاً عن الظروف السياسية التي تعيشها اليمن، وعطفاً على مشاركتها في كأس الخليج العربي منذ 2003".

اقرأ أيضاً:

لم يحتفظ أي نادٍ بلقبه.. "الخليج أونلاين" يرصد أبطال دوريات الخليج

ويسمح المقترح، في حال تمّت الموافقة عليه، بمعاملة اللاعب اليمني كلاعب خليجي؛ من حيث حرية الانتقال، واستيعاب أكبر عدد من اللاعبين اليمنيين.

كما أن المقترح سيمكّن الأندية الكويتية من تسجيل اللاعبين اليمنيين بطريقة أسهل في كشوفاتها.

وتوقّفت مسابقات كرة القدم في اليمن -الدوري المحلي وكأس رئيس الجمهورية- منذ انقلاب "الحوثيين" على الشرعية اليمنية، واندلاع العنف في البلاد، قبل أكثر من عامين.

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من اللاعبين اليمنيين قد توقّفوا عن ممارسة كرة القدم؛ بسبب توقّف نشاط اللعبة تماماً، في حين فرّ آخرون إلى أندية بالدرجات الأدنى في دول الخليح العربي.

مكة المكرمة