ملف "المغرب 2026" يمر لمرحلة التصويت النهائية

المغرب يأمل نيل استضافة كأس العالم لأول مرة في تاريخه

المغرب يأمل نيل استضافة كأس العالم لأول مرة في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-06-2018 الساعة 16:57
الرباط - الخليج أونلاين


نجح الملف المغربي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026، في تجاوز عقبة لجنة التقييم "تاسك فورس" التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، ووصل لمرحلة التصويت النهائية، قبل أيام من افتتاح مونديال روسيا.

وقال عضو لجنة ترشُّح المغرب لمونديال 2026، منصف بلخياط، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا سعيد بإخباركم أن ملف المغرب 2026 تجاوز عقبة (تاسك فورس)".

وأضاف قائلاً: "المرحلة المقبلة هي التصويت من قِبل 207 اتحادات في العالم، في 13 يونيو الجاري في العاصمة الروسية موسكو.. سعيد لفريق عمل الملف المغربي للعمل المبذول خدمة لوطني المغرب".

وكان أعضاء لجنة الملف المغربي، ومنافسه الثلاثي المكون من أمريكا والمكسيك وكندا، عقدوا اجتماعاً، الأربعاء الماضي، مع أعضاء لجنة "تاسك فورس"، في مقر "الفيفا"، بالعاصمة السويسرية زيورخ، حيث تمت مناقشة آخر النقاط المرتبطة بقدرة المغرب على الوفاء بالتزاماته أمام الاتحاد الدولي، واستضافة هذا الحدث العالمي.

وخلّف هذا القرار ارتياحاً كبيراً لدى القائمين على الملف المغربي، خاصة بعد تزايد الشكوك والتخوفات من إمكانية إقصائه قبل الوصول لمرحلة التصويت؛ بسبب بعض المشاكل في البنى التحتية السياحية، وعدم جاهزية بعض الملاعب المرشحة.

اقرأ أيضاً:

المغرب يدعو الاتحادات الأوروبية لدعمه لاستضافة مونديال 2026

وقامت لجنة "تاسك فورس"، في أبريل الماضي، بزيارة للمغرب، شملت مدن طنجة ومراكش وأكادير والدار البيضاء ووجدة، حيث اطلعت على مدى جاهزية الملاعب الرياضية المغربية، ومختلف البنى التحتية السياحية في البلاد، خاصةً الطرق والمطارات والمرافق الاجتماعية والصحية.

ويراهن المغرب على الدعم الكبير الذي يلقاه من عدد من الاتحادات الأفريقية والعربية وبعض البلدان الأوروبية، في حين يعول الثلاثي الأمريكي والمكسيكي والكندي على تطور بِنياته التحتية الرياضية، وقوته الاقتصادية والسياسية.

اقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد الأفريقي يدعم المغرب لاستضافة مونديال 2026

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يحتاج لحصد 104 أصوات من أصل 207، في المرحلة النهائية من أجل احتضان كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد 4 محاولات فاشلة أعوام 1994 (أمريكا)، و1998 (فرنسا)، و2006 (ألمانيا)، و2010 (جنوب أفريقيا).

مكة المكرمة