ملياردير أردني يسعى لشراء نادٍ بالدوري الإنجليزي

الملياردير الأردني حسن عبد الله اسميك

الملياردير الأردني حسن عبد الله اسميك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-12-2015 الساعة 20:33
عمان - الخليج أونلاين


قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، إن الملياردير الأردني حسن عبد الله اسميك، يخطط لإضافة ناد آخر لإمبراطوريته بعد فتح محادثات مع اثنين من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويمتلك اسميك 60% من أسهم نادي ميونخ 1860 الألماني، في حين أنه يسعى إلى شراء نادٍ إنجليزي بعد محاولات غير ناجحة للسيطرة على النادي الذي يلعب حالياً في دوري الدرجة الثانية الألماني.

واختارت مجلة فوربس حسن عبد الله اسميك كأول ملياردير أردني وثالث أصغر ملياردير في الشرق الأوسط، حيث تبلغ ثروته الشخصية أكثر من ملياري دولار، التي يريد استثمار بعضها في الدوري الإنجليزي.

ونقلت الصحيفة عن اسميك قوله: "الصعوبات التي نواجهها في ألمانيا لا تمنع من القدوم إلى المملكة المتحدة، نعتقد أن لدينا القدرة على شراء أحد الأندية هنا، والاستثمار في بلد كرة القدم الذي يتمتع بالشعبية".

وعبّر الملياردير الأردني عن إعجابه بالكرة الإنجليزية، قائلاً: "كرة القدم الإنجليزية تتكون من فرق كبيرة ذات تاريخ كبير، بالإضافة إلى دوري لا يصدق، فضلاً عن الدعم الكبير من الاتحاد الإنجليزي للأندية الصغيرة والمستثمرين".

وتابع بقوله: "هناك أيضاً القواعد التي تشجع وتساعد المستثمرين على تقديم كل ما لديهم، بحيث يمكن أن يجعلوا أنديتهم ناجحة، عملية الاستثمار هنا قد يستغرق شهراً أو ثلاث سنوات، ولكننا ندرس الاستثمار في إنجلترا".

مكة المكرمة