ملياردير روسي يعرض مليار باوند للاستحواذ على آرسنال

عليشير عثمانوف يريد الاستحواذ على كامل أسهم نادي آرسنال

عليشير عثمانوف يريد الاستحواذ على كامل أسهم نادي آرسنال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-05-2017 الساعة 12:30
لندن - الخليج أونلاين


قدّم الملياردير الروسي ذو الأصل الأوزبكية، عليشير عثمانوف، عرضاً مالياً مغرياً؛ من أجل الاستحواذ على غالبية أسهم نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدّم عثمانوف، الذي يمتلك حصة قليلة من أسهم النادي لا تمكّنه من إدارته، بعرض بلغت قيمته مليار جنيه إسترليني لصالح المستثمر الأمريكي ستان كروينك، الذي يمتلك 67% من أسهم النادي.

وأكّدت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن عثمانوف تقدّم بعرضه الشهر الماضي إلى كروينك، الذي لم يرد رسمياً حتى الآن.

ويمتلك عثمانوف 30% من أسهم آرسنال، لكنه رغم ذلك ليس عضواً في مجلس إدارة النادي، ولا يشارك في اتخاذ القرارات.

اقرأ أيضاً :

طرائف وغرائب رياضية.. لا عجب أن تهزم أخاك أو تنقذ خصمك!

وكان عثمانوف قد أنحى باللائمة على كروينك، الشهر الماضي؛ بسبب وضع النادي المتردّي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، قائلاً إنه "ينبغي أن يتحمّل قدراً كبيراً من الإخفاق الذي حاق بالفريق".

وأصبحت فرص آرسنال في الوصول إلى النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا شبه منعدمة قبل الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ومنذ عدة أشهر، تشنّ جماهير آرسنال هجوماً شرساً على المدير الفني الفرنسي للفريق الأول، مطالبة إياه بضرورة الرحيل ومغادرة ملعب "الإمارات"، بعد أكثر من 20 عاماً تولّى خلالها مهمة الإشراف الفني على "المدفعجية".

وتشير تقارير صحفية إلى أن مجلس إدارة آرسنال سيتخذ القرار بشأن فينغر بعد مباراة الفريق أمام الجار اللدود تشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في الـ 27 من الشهر الجاري.

ويطالب الملياردير الروسي بضخ المزيد من الاستثمارات في الفريق الأول من خلال شراء لاعبين بارزين، والتعاقد مع مدير فني قادر على تقديم الإضافة والعودة بقوة للمنافسة على مختلف البطولات المحلية والقارية.

مكة المكرمة