منافسات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة تنطلق الخميس

زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي الإماراتي الزفين والهندي

زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي الإماراتي الزفين والهندي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-12-2014 الساعة 14:28
دبي-الخليج أونلاين


تنطلق في الميناء السياحي، الخميس المقبل، منافسات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة "اكس كات" الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم "سكاي دايف دبي" 2014، والتي تستمر ثلاثة أيام وتختتم يوم السبت المقبل.

ويستضيف منافسات جائزة طيران الإمارات الكبرى للزوارق السريعة "اكس كات" نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتقام المنافسات على مياه الميناء السياحي بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة وتحت مظلة الاتحاد الدولي، وبمشاركة 13 زورقاً تمثل صفوة الفرق والنخبة من المتسابقين العالميين في رياضة الزوارق السريعة.

تبدأ فعاليات البطولة بإقامة التجارب الرسمية للفرق المشاركة واختبار جاهزية الزوارق، ومن المنتظر أن تتنافس الزوارق المشاركة في الجولة الختامية المرتقبة "جائزة طيران الإمارات" للزوارق السريعة -اكس كات- 2014، على ألقاب سباق "سوق دبي الحرة للسرعة"، وسباق "إعمار" لأفضل زمن، والسباق الرئيسي الذي يحمل اسم "سكاي دايف دبي".

ويتصدر الترتيب العام لبطولة العالم "سكاي دايف دبي" للزوارق السريعة "اكس كات" 2014 زورق فزاع 3، بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، وبرصيد 1600 نقطة من أربع جولات جرت في دبي والفجيرة بالإمارات، ونابولي وستريسا بإيطاليا.

وحسم الفريق أمر اللقب العالمي مبكراً منذ الجولة الرابعة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، زورق دبي 7 الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 789 نقطة، ثم زورق فيندي ريسينيغ 10 في المركز الثالث برصيد 620 نقطة، ثم زورق نيكوليني أوف شور 6 في المركز الرابع برصيد 511 نقطة، وزورق مارينا انفسيتمنتي 20 في المركز الخامس برصيد 487 نقطة.

وتجمع البطولة العالمية العديد من المتسابقين والفرق من مختلف قارات العالم ومن الدول الشهيرة؛ وهم النخبة من أبطال رياضة سباقات الزوارق السريعة في العالم من أمريكا وإيطاليا وبريطانيا والسويد والنرويج والدنمارك وفرنسا وسويسرا وإسبانيا وأستراليا وجبل طارق وقطر والكويت إضافة إلى أبطال الإمارات.

ويحفل سجل بطولة العالم للزوارق السريعة، منذ انطلاقتها بحلتها الجديدة عام 2010 تحت إشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، وتحت مظلة الاتحاد الدولي، بالعديد من الأسماء التي أبدعت في البطولة منذ النسخة الأولى التي تألق فيها زورق اكستريم مارين 11، بقيادة الثنائي العالمي راشد المري وسالم الهاملي حين فاز الزورق الإماراتي باللقب عام 2010.

وجاء الحدث في النسخة الثانية عام 2012 ليعرف تفوق زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عراف سيف الزفين ومحمد سيف المري، واللذين توجا من جديد باللقب العالمي أيضاً في النسخة الثالثة عام 2013 ليدخلا التاريخ، في حين حسم أمراء البحار الصراع على اللقب في النسخة الرابعة لعام 2014 مبكراً بعدما حقق زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي الزفين وهندي اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

مكة المكرمة