منتخب السعودية يخسر مباراته الأولى ببطولة آسيا للناشئين

خسر مباراته أمام نظيره الإيراني (3-2)

خسر مباراته أمام نظيره الإيراني (3-2)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-09-2016 الساعة 09:44
الرياض - الخليج أونلاين


خسر المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم مباراته أمام نظيره الإيراني (3-2)، وذلك في أولى مبارياته بنهائيات كأس آسيا تحت 16 سنة، التي تستضيفها الهند ضمن منافسات المجموعة الأولى، في المباراة التي جمعتهم، الخميس، على ملعب (PJN) بمدينة غوا.

وقدم المنتخب السعودي شوطاً أول مميزاً، نجح فيه بالتفوق التكتيكي واللعب المتوازن والمنظم في جميع خطوطه على رغم أفضلية المنتخب الإيراني في الدقائق الخمس الأولى، والتي نجح بعدها لاعب المنتخب السعودي منصور البيشي، في مباغتة المنتخب الإيراني بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة السادسة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت في المقص الأيمن لمرمى الحارس الإيراني.

وتسلم بعدها لاعبو المنتخب السعودي زمام السيطرة والمحاولات الهجومية حتى الدقيقة 42، عندما نظموا هجمة قادها في النهاية اللاعب محمد منصور، في الجهة اليسرى، وبمجهود فردي يتخطى أكثر من مدافع ويعكس الكرة أمام المرمى الإيراني، تابعها اللاعب المتمركز ضاري العنزي، الذي أودعها في الشباك هدفاً ثانياً للمنتخب السعودي.

تغير حال المنتخب السعودي في شوط المباراة الثاني، وخصوصاً بعد الهدف المبكر الذي سجله المنتخب الإيراني في الدقيقة 47، من كرة خطفها المهاجم الإيراني من قائد المنتخب السعودي اللاعب نايف الماس، لينفرد بالمرمى ويسددها على يسار الحارس هاشم الأسمري، حاول بعد هذا الهدف لاعبو المنتخب السعودي العودة إلى أجواء المباراة.

وكاد اللاعب ضاري العنزي أن يسجل الهدف الثالث للمنتخب السعودي من كرة تهيأت له أمام المرمى الخالي، لكنه سدد الكرة عالياً فوق المرمى، ليمسك بعد ذلك منتخب إيران زمام المباراة بهجوم مكثف على دفاع ومرمى المنتخب السعودي، لينجح في تسجيل هدفين في دقيقتين (69-68)، حاول بعدها المنتخب السعودي معادلة النتيجة، لكن المباراة سارت بتفوق إيراني في الشوط الثاني حتى نهاية المباراة.

مكة المكرمة