منتخب قطر للبولينغ يتوّج بطلاً لكأس العالم للشباب

بعد حصوله على ذهبيتين في منافسات الفرق والترتيب العام
الرابط المختصرhttp://cli.re/gMQwwd

قطر تربعت على الصدارة بعد منافسة قوية مع السويد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 16:01
واشنطن - الخليج أونلاين

تُوج المنتخب القطري للبولينغ بلقب بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت بالولايات المتحدة الامريكية، بعد حصوله على ميداليتين ذهبيتين في منافسات الفرق والترتيب العام.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن غانم أبوجسوم فاز بذهبية الترتيب العام متصدراً قائمة البطولة، ومتفوقاً على كل المنافسين من مختلف أنحاء العالم والبالغ عددهم 132 لاعباً يمثلون 36 دولة.

وحصل أبوجسوم خلال مشاركته في مسابقة الفردي على مجموع 1428 نقطة، وفي الزوجي على مجموع 1353 نقطة، وأخيراً من خلال مسابقة الفرق على مجموع 1360 نقطة جعلته يحتل الصدارة وينتزع القمة والميدالية الذهبية.

كما حصل المنتخب القطري على الذهبية الثانية من خلال الفريق الذهبي المكون من أبوجسوم وجاسم المريخي ومحمد المريخي وجاسم الذياب، بقيادة المدرب الأرجنتيني بيدرو لويس ميراني.

وشهد اليوم الأخير من البطولة منافسة مثيرة بين المنتخب القطري ونظيره السويدي في سباق الصراع على كأس البطولة والتتويج بلقب بطل العالم، بعدما انحصر الصراع بين المنتخبين من خلال منافسات الأساتذة التي لم تسفر عن ميداليات جديدة لأي من المنتخبين.

وبذلك بقي رصيد منتخب قطر ميداليتين ذهبيتين وضعتاه في الصدارة، تاركاً المركز الثاني للمنتخب السويدي الذي يملك ميدالية ذهبية وبرونزيتين، في حين حلّ في المركز الثالث منتخب الدنمارك برصيد ذهبية واحدة، في البطولة التي أسدل الستار عليها قبل يومين.

وفي هذا الإطار، قال رئيس اتحاد البولينغ القطري، عبد السلام عبد الله، إن الإنجازات التي حققها الأبطال تؤكد أن البولينغ القطري أمامه مستقبل زاهر، ويبشر بالخير من أجل الحفاظ على ريادة قطر في اللعبة خليجياً وعربياً وقارياً وعالمياً.

مكة المكرمة