منتصف أبريل.. الكشف عن هوية المدرب الجديد للأبيض الإماراتي

رئيس الاتحاد الإماراتي في المؤتمر الصحفي

رئيس الاتحاد الإماراتي في المؤتمر الصحفي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 20:53
دبي - الخليج أونلاين


أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن المدرب الجديد لـ"الأبيض"، سوف يتم الإعلان عنه منتصف الشهر الجاري، بعد قبول استقالة مهدي علي رسمياً في الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة، الأربعاء، في مقره بدبي.

وقال بن غليطة، في مؤتمر صحفي، عقده الأربعاء، إن الاتحاد الإماراتي حدد المعايير المطلوبة للمدرب الذي سيتولى قيادة "الأبيض"، مؤكداً أن القرار الأخير في يد اللجنة الجديدة للمنتخبات.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة لديه سير ذاتية لعدة مدربين عالميين، وسيتم اتخاذ القرار بعد اختيار الأنسب، لافتاً إلى أن اسم مدرب المنتخب الجديد سوف يُعلن في 15 أبريل/نيسان الجاري.

وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قرر أن تعقد لجنة الانتخابات اجتماعاً، الأسبوع المقبل، لاختيار المدير الفني الجديد لـ"الأبيض" الإماراتي.

ويأتي تعيين مدرب جديد؛ وذلك لخلافة مهدي علي الذي أعلن استقالته فور خسارة المنتخب الإماراتي أمام نظيره الأسترالي بثنائية نظيفة، ضمن التصفيات الآسيوية "المونديالية".

كما قرر اتحاد الكرة إعادة تشكيل لجنة المنتخبات بزعامة مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد الإماراتي، في إطار مخرجات الاجتماع الهام الذي عقد في دبي.

اقرأ أيضاً:

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

وكانت وسائل إعلام إماراتية قد ذكرت أن المدرب الأرجنتيني، أليخاندرو سابيلا، بات أبرز المرشحين لخلافة مهدي علي في تدريب المنتخب الإماراتي.

وأصبح اسم سابيلا، الذي تولى تدريب الجزيرة الإماراتي عام 2011، متداولاً على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشير إلى أن مفاوضات الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني المخضرم تسير في الطريق الصحيح.

وكان سابيلا قد قاد منتخب بلاده للوصول إلى نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس العالم، التي أقيمت في البرازيل صيف عام 2014، قبل أن يخسر اللقب بصعوبة شديدة في الأشواط الإضافية أمام "الماكينات الألمانية".

وبانقضاء الجولة السابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يحتل المنتخب الإماراتي المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، في حين تبرز أستراليا في المركز الثالث بـ13 نقطة.

ويحلق منتخبا اليابان والسعودية في الصدارة، بـ16 نقطة لكل منهما، مع أفضلية لـ"الساموراي"؛ بفضل فارق الأهداف قبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات الآسيوية، حيث يتأهل أول منتخبين في المجموعة مباشرة إلى النهائيات العالمية، بينما يخوض صاحب المركز الثالث "ملحقاً قارياً".

مكة المكرمة