مهدي علي.. تُوّج بـ"خليجي 21" وفشل في التأهل "مونديالياً"

مسيرة مظفّرة للمدرب الإماراتي شابها عدم التأهل للمونديال

مسيرة مظفّرة للمدرب الإماراتي شابها عدم التأهل للمونديال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-03-2017 الساعة 16:55
أبوظبي - الخليج أونلاين


تبددت الأحلام الإماراتية في إمكانية انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام في روسيا عام 2018؛ بعد الهزيمة من المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد، في الجولة السابعة للمجموعة السابعة من التصفيات القارية.

وكانت الجماهير الإماراتية تعلّق آمالاً كبيرة على المدير الفني لـ "الأبيض"، مهدي علي؛ من أجل تحقيق حلم التأهل إلى العرس العالمي، لكن تلك الآمال تبددت تدريجياً بعد الهزيمة من أستراليا، الثلاثاء، ليعلن على إثرها الاستقالة من منصبه.

ورغم أنه لم يحقق حلم التأهل إلى المونديال منذ توليه مسؤولية تدريب المنتخب الإماراتي، في أغسطس/آب 2012، فإنه تمكّن من رسم البسمة على وجوه جماهير بلاده في أوقات سابقة.

وكان الإنجاز الأهم الذي حققه مهدي علي للجماهير الإماراتية التتويج بلقب كأس الخليج العربي (خليجي 21)، التي أقيمت في البحرين عام 2013؛ وذلك للمرة الثانية في تاريخ "الأبيض"، وهي المرة الأولى التي يتوّج فيها المنتخب الإماراتي خارج الديار، بعد الفوز باللقب الخليجي في أبوظبي في 2007.

كما حصل "المهندس" على الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في أستراليا مطلع عام 2015، بعد فوز الإمارات على العراق في المباراة الترتيبية في البطولة القارية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

وعلى صعيد الأرقام، قاد مهدي علي منتخب بلاده في 65 مباراة رسمية، فاز في 40 مواجهة، منها مباريتان حسمت بركلات الترجيح، بينما خسر في 15 لقاء، وتعادل في 10 مواجهات.

وخلال الفترة التي تولّى فيها تدريب منتخب بلاده، سكن شباك المنتخب الإماراتي 65 هدفاً، في الوقت الذي تمكّن فيه لاعبوه من تسجيل 129 هدفاً.

مكة المكرمة