مواجهات نارية تنتظر المرحلة الـ15 من الدوري القطري

لخويا يفتقد مهاجميْه المغربي يوسف العربي والتونسي يوسف المساكني

لخويا يفتقد مهاجميْه المغربي يوسف العربي والتونسي يوسف المساكني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-01-2017 الساعة 20:06
الدوحة - الخليج أونلاين


تنطلق، الأحد، مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم قطر بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي معيذر والشيحانية في استاد ثاني بن جاسم، في حين يتواجه الخريطيات والوكرة في ملعب الخور، وفي التوقيت ذاته يلعب أم صلال والريان في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتعتبر المباريات الثلاث مهمة جداً للفرق الست، حيث تسعى بعض الأندية للهرب من القاع، في حين يأمل الريان وأم صلال الاقتراب من المربع الذهبي.

وتختتم بقية مباريات الأسبوع الـ15، الاثنين، بإقامة 4 مباريات؛ فيلعب السيلية مع الخور على ملعب حمد بن خليفة، وفي مواجهة قوية يواجه لخويا المتصدر الغرافة على ملعب عبد الله بن خليفة.

كما يستضيف الأهلي فريق السد على ملعب حمد بن خليفة، في حين سيكون مسك الختام بقمة كروية مرتقبة بين الجيش والعربي على ملعب عبد الله بن خليفة.

- لخويا والغرافة

وستتجه الأنظار إلى المواجهة المرتقبة بين لخويا المتصدر والغرافة، وسيكون اللقاء اختباراً صعباً للمتصدر، الذي يتربع على عرش الترتيب العام برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطتين عن السد الثاني.

وما يزيد من صعوبة المهمة على لخويا، الباحث عن فوزه الثامن على التوالي، أنه يفتقد مهاجميْه المغربي يوسف العربي الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري القطري، والتونسي يوسف المساكني؛ لالتحاقهما بمنتخبي بلادهما استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ أيضاً :

شاهد: لخويا يحافظ على صدارة الدوري القطري والسد يطارده

وتأتي المباراة في وقت يمر فيه الفريقان بحالة فنية جيدة، خاصة بعد فوزهما في الأسبوع الرابع عشر، فقد واصل لخويا التغريد في الصدارة، في حين حقق الغرافة فوزاً مهماً على الأهلي بهدفين دون رد، ووصل رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع.

- الجيش والعربي

ولا تقل مباراة الجيش صاحب المركز الثالث بـ30 نقطة والعربي سابع الترتيب بـ16 نقطة إثارة أيضاً في ظل إهدار الفريقين الكثير من النقاط في المراحل الأخيرة.

ولم يحقق الجيش سوى فوز في المراحل الخمس الأخيرة؛ ما تسبب في تنازله عن الصدارة، في حين خسر العربي مرتين في المراحل الثلاث الماضية.

- السد والأهلي

من جهته، يتربص السد لأي هفوة من لخويا كي يزيحه عن الصدارة، لكن عليه أولاً تخطي عقبة الأهلي التاسع، على غرار ما فعل في المرحلة الماضية أمام الخريطيات، رغم افتقاده هدافه الجزائري بغداد بونجاح، وحسن الهيدوس، وخلفان إبراهيم، وعلي أسد.

وتبرز مواجهة أم صلال والريان أيضاً، حيث تشير التوقعات إلى أنها ستكون مثيرة، حيث يقبع الفريقان في المركزين السادس والخامس توالياً.

وسيكون الخطأ ممنوعاً على الفريقين خاصة الريان؛ لأن الخسارة ستشكل ضربة شبه قاضية لآماله في الاحتفاظ باللقب؛ لكونه يتخلف حالياً بفارق 11 نقطة عن لخويا المتصدر.

مكة المكرمة