مواجهة صعبة لبرشلونة.. وسهلة لريال مدريد في "الليغا"

برشلونة بحاجة لمداواة جراحه بعد السقوط في كأس الملك ومطاردة ريال مدريد

برشلونة بحاجة لمداواة جراحه بعد السقوط في كأس الملك ومطاردة ريال مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 20:04
مدريد - الخليج أونلاين


يخوض فريق برشلونة مواجهة صعبة في الجولة السابعة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، في الوقت الذي ستكون فيه مباراة غريمه التقليدي ريال مدريد سهلة للغاية.

فعلى ملعب "المادريغال"، يحل برشلونة الأحد ضيفاً على فياريال في مواجهة ستكون قوية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين؛ فكلاهما لديه الرغبة والطموح في انتزاع النقاط الثلاث للتقدم خطوات للأمام في جدول ترتيب المسابقة.

ويمتلك برشلونة في رصيده 34 نقطة يحتل بها المركز الثاني، في حين يمتلك فياريال في رصيده 29 نقطة في المركز الرابع، ومن ثم فإن تقارب النقاط بين الفريقين من المؤكد أنه سيزيد من الإثارة في المباراة.

ولا توجد فرصة لبرشلونة سوى الفوز لملاحقة ريال مدريد المتصدر بـ37 نقطة، والمتفوق عليه بثلاث نقاط والمؤجلة له مباراة أمام فالنسيا، وهو يتمسك بالتاريخ الذي ينصفه على المادريغال منذ نحو عقد؛ فهو لم يخسر منذ فترة طويلة عليه.

كما يسعى الفريق الكتالوني للخروج من كبوة الهزيمة التي تعرض لها أمام أتلتيك بيلباو، الخميس، بهدف مقابل هدفين في ذهاب دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس ملك إسبانيا.

ويعول لويس إنريكي، المدير الفني، على مجموعة من عناصره الأساسية أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأورغوياني لويس سواريز.

اقرأ أيضاً :

شاهد: بلباو يُسقط برشلونة في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

وفي مباراة ثانية على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، يستضيف ريال مدريد المتصدر برصيد 37 نقطة، السبت، نظيره غرناطة صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 9 نقاط.

يسعى ريال مدريد إلى معادلة رقم غريمه برشلونة لعدد المباريات التي خاضها دون خسارة، حيث يحمل برشلونة العدد القياسي للمباريات المتتالية دون خسارة في كل المسابقات بإجمالي 39 مباراة على التوالي.

وسيعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التشكيلة الأساسية للفريق، بعد غيابه عن المباراة الماضية في بطولة كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بثلاثية نظيفة.

ويعاني النادي من إصابات في صفوفه؛ أبرزها للويلزي غاريث بيل الغائب منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقدرت مدة ابتعاده بأربعة أشهر، بالإضافة إلى المدافعين سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي اللذين لم تحدد مدة غيابهما، ولاعبي خط الوسط لوكاس فاسكيز والكرواتي ماتيو كوفاسيتش اللذين أصيبا خلال كأس العالم للأندية الشهر الماضي.

ويحل أتلتيكو مدريد صاحب المركز السادس برصيد 28 نقطة ضيفاً على إيبار صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

أما بقية مباريات الجولة فهي سيلتا فيغو مع ملقة، وريال سوسييداد مع إشبيلية، وأتلتيك بيلباو مع ديبورتيفو ألافيس، وريال بيتيس مع ليغانيس، ولاس بالماس مع سبورتنغ خيخون، وأوساسونا مع فالنسيا.

مكة المكرمة