مواجهة مثيرة بين بايرن ميونيخ و"السيتزن" عنوانها الفوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 17:49
ميونيخ - الخليج أونلاين


يحتضن ملعب "اليانز أرينا"، معقل بايرين ميونيخ، في مدينة ميونيخ الألمانية، مواجهة من العيار الثقيل، مساء اليوم الأربعاء، بين بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

البايرن سيكون في اختبار صعب؛ فهو يسعى جاهداً إلى تحقيق الفوز على الخصم الأقوى في المجموعة، خاصة أنه يخوض اللقاء على ملعبه ووسط جماهيره، إلا أن لعنة الإصابات التي أصابت كتيبة الإسباني سيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، ستتسبب بغياب لاعب خط وسطه باستيان شفاينشتايغر، والإسبانيين تياغو الكانتارا، وخافي مارتينيز، كما تلقى المدافع هولغر بادشتوبر إصابة في مباراة شتوتغارت، السبت الماضي، علماً بأنه عاد مؤخراً إلى الملاعب بعد غياب دام 20 شهراً لإصابته في الرباط الصليبي.

ويعول مدرب النادي البافاري بيب جوارديولا، على جهود بعض الوجوه الجديدة في الفريق؛ مثل المهدي بنعطية وتشابي أولونسو في التخفيف من معاناة بايرن ميونيخ في اللقاء الناري المرتقب اليوم.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الهولندي الطائر آرين روبن بعد أن غاب عن تدريبات النادي البافاري يوم الأحد الماضي بسبب مشاكل في الركبة، في حين شارك الفرنسي فرانك ريبري مع الفريق لأول مرة هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من الظهور في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وسجل هدفاً لفريقه في شباك شتوتغارت (2-0).

مانشستر سيتي يسعى أيضاً لصدارة المجموعة مبكراً، إلا أن كثير من المراقبين يرون أنه ليس بالأمر السهل، إذ أتت انطلاقته في الدوري المحلي ضعيفة، فقد حصل على سبع نقاط فقط من أربع مباريات.

لكن ذلك لا يقلق مانويل بلغريني مدرب مانشستر سيتي من مواجهة اليوم، حيث يقول: "بايرن هو أقوى فريق على الإطلاق لكن فريقي يتمتع بشخصية كبيرة تجعله يسعى للفوز في كل مكان".

وسيخوض الفريق المباراة محروماً من جهود مدافعه بابلو زاباليتا بسبب الإيقاف.

جدير بالإشارة إلى أن مدرب المان سيتي التشيلي مانويل بلغريني، سيشاهد المباراة من على المدرجات بسبب إيقافه نتيجة اعتراضه على الحكم خلال مباراة فريقه أمام برشلونة الإسباني في الموسم الماضي.

كما سيفتقد السيتي لجهود مدافعه الأرجنتيني بابلو زاباليتا بسبب الإيقاف لطرده في نفس المباراة، بينما سيلعب مواطنه المخضرم مارتن ديميكيليس ضد فريقه البافاري سابقا.

مكة المكرمة