مورينيو "منتشٍ" باكتساح كتيبته لصفوف شالكة الألماني

تشلسي اللندني اكتسح شالكة بخماسية نظيفة

تشلسي اللندني اكتسح شالكة بخماسية نظيفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 13:38
لندن - الخليج أونلاين


عبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي، عن سعادته الغامرة، بعد اكتساح فريقه لمضيفه شالكه الألماني بخماسية نظيفة، ومعادلة أكبر انتصار في تاريخه خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

سيطر تشلسي اللندني، على مجريات اللعب منذ البداية بفضل هدف المدافع جون تيري، قائد الفريق في الدقيقة الثانية، ليضمن متصدر الدوري الإنجليزي، قمة المجموعة السابعة والتأهل إلى دور الستة عشر.

وقال مورينيو للصحفيين: "في المعتاد ترتكب الفرق أخطاء دفاعية وتسمح للمنافسين بالتسجيل عندما تتقدم (3-0) أو (4-0).

وعزز تشلسي سجله الخالي من الهزيمة في المسابقات كافة منذ بداية الموسم إلى 19 مباراة متتالية، كما عادل أكبر انتصار خارج أرضه في دوري الأبطال عندما سحق غلطة سراي في تركيا عام 1999.

وقال مورينيو بعد الخماسية التي اكتملت عبر ويليان، وديدييه دروجبا، وراميريس، إضافة ليان كيرتشهوف لاعب شالكه، بطريق الخطأ في مرمى فريقه: "لا أتذكر أن تشلسي لعب بهذه الطريقة خارج أرضه".

وأضاف: "كانت هناك انتصارات رائعة بالنسبة لي ولروبرتو دي ماتيو مدرب شالكه، لكن ليس مثل هذا الفوز خارج الملعب، هذا مذهل للغاية".

وكان الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدرب الحالي لشالكه، قاد تشلسي للقبه الوحيد في دوري الأبطال عام 2012، لكن مواجهة ناديه السابق والذي أقاله قبل عامين، لم تكن سعيدة بالنسبة له في النهاية.

وقال مورينيو: "ربما تقولون أن شالكه يعاني من متاعب، لكن أعتقد أن أي فريق في مواجهتنا الليلة كان سيعاني من أوقات عصيبة للغاية".

وبهذا الفوز رفع تشلسي رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات في المجموعة السابعة، من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة