مورينيو يرحب بفكرة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال

خطط إنفانتينو تتعلق بمشاركة 48 منتخباً في بطولة موزعة على 16 مجموعة

خطط إنفانتينو تتعلق بمشاركة 48 منتخباً في بطولة موزعة على 16 مجموعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-01-2017 الساعة 11:51
لندن - الخليج أونلاين


رحب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بالفكرة التي طرحها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، فيما يتعلق بمسألة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم خلال الفترة المقبلة.

وفي تصريح لموقع (فيفا) الإلكتروني، الجمعة، قال مورينيو: "أنا متفق مع الفكرة تماماً؛ باعتباري مدرباً يعمل في كرة الأندية، لو كان ذلك التوسيع يعني إقامة المزيد من المباريات، وتقليص مدة عُطل اللاعبين وفترة الاستعداد لكل موسم جديد، لعارضتها".

وأضاف: "أنا أُفضل مجموعات من ثلاث فرق، ما يعني إجراء مباريتين، ثم الانتقال إلى مراحل خروج المغلوب أو العودة إلى الديار، وهذا سيعني أن مباريتي المجموعة ستكونان مصيريتين، ثم تأتي مرحلة خروج المغلوب التي تحمل في طياتها مزيداً من الإثارة".

اقرأ أيضاً :

"وجبة" دسمة من الأحداث الرياضية العالمية.. ترقبوها في 2017

وتابع مورينيو تصريحاته قائلاً: "الفرق الأقل خبرة وموهبة ربما ستلعب مباريتين ثم تعود إلى ديارها، ولكنها ستودّع البطولة بعد تحسين أدائها واكتساب خبرة على أرض الملعب، أضف إلى ذلك المكاسب الاقتصادية التي ستجنيها من المشاركة في نهائيات كأس العالم، بما في ذلك تخصيص مزيد من الاستثمارات في بنيتها التحتية الكروية".

وأشار إلى أن "التوسيع يعني أن كأس العالم سيكون حدثاً اجتماعياً بروعة أكبر، فانضمام مزيد من الدول من شأنه أن يحمل في طياته مزيداً من الاستثمارات في البنية التحتية، وفي كرة الشباب بمختلف البلدان، كما أن مشاركة المزيد من الدول ستعني مزيداً من الشغف والعاطفة، ومزيداً من السعادة والحماس".

وأكد مورينيو أن "انضمام مزيد من البلدان يعني زيادة عدد الأفارقة والآسيويين والأمريكيين معاً. إن كرة القدم متطورة على مستوى الأندية، لذلك لا يمكننا أن نتوقع من كرة القدم أن تبلغ قمة جودتها في نهائيات كأس العالم، فكأس العالم حدث اجتماعي، ولا يمكن لكرة القدم أن تفوّت هذه الفرصة لكي تُعبِّر عن شغف المشجعين أكثر فأكثر".

ومن بين المقترحات فكرة مشاركة 48 منتخباً في بطولة موزعة على 16 مجموعة، تضم كل منها ثلاثة منتخبات.

مكة المكرمة