مورينيو يرشح "الأسود الثلاثة" للفوز بكأس العالم

مورينيو أشاد بلاعبي منتخب إنجلترا

مورينيو أشاد بلاعبي منتخب إنجلترا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-06-2018 الساعة 12:06
موسكو - الخليج أونلاين


فاجأ المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، جوزيه مورينيو، الأوساط الكروية العالمية؛ بترشيحه منتخب إنجلترا للفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا، في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل، وذلك على حساب منتخبات عملاقة.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية: "أعتقد أن المنتخب الإنجليزي يستطيع الفوز بكأس العالم؛ فهم لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب ذوي الخبرة".

وأضاف قائلاً: "جميعهم يلعبون في أفضل دوري تنافسي في العالم (البريميرليغ)، كلهم يلعبون في أفضل الفرق في إنجلترا، ولديهم خبرة كبيرة من المشاركة بدوري أبطال أوروبا، وهم من طراز رفيع".

وأكمل موضحاً "الكثيرون لا يرون أن إنجلترا مرشحة للفوز باللقب في ظل وجود منتخبات إسبانيا والأرجنتين وفرنسا والبرازيل"، لكنه استطرد قائلاً: "أرى أن القوة الجيدة في العمق لا تؤدي دائماً إلى النجاح في كرة القدم خلال العرس العالمي، لذا فإنني أرشح إنجلترا لانتزاع اللقب".

اقرأ أيضاً :

أوروبا الأوفر حظاً.. هؤلاء أبرز المرشّحين للفوز بكأس العالم 2018

وأوقعت القرعة المونديالية، التي جرت بالعاصمة الروسية موسكو مطلع ديسمبر المنصرم، منتخب إنجلترا ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

ويستهل المنتخب الإنجليزي، المُلقب بـ"الأسود الثلاثة"، مشواره المونديالي، بمواجهة "نسور قرطاج"، الاثنين المقبل، في اختبار ليس بالسهل على رفاق القائد هاري كين، في ظل الأداء الرفيع الذي قدمه رجال المدرب نبيل معلول في التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم، فضلاً عن المباريات التحضيرية.

مكة المكرمة