موقعة فرنسا-بلجيكا المونديالية حاضرة في قمّة "الناتو"

"الديكة" أطاحت بـ "الشياطين الحُمر" بهدف نظيف

ماكرون تفاعل مع هدف فوز منتخب بلاده على بلجيكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-07-2018 الساعة 20:16
بروكسل - الخليج أونلاين

طغى تأهّل منتخب فرنسا إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا حتى الأحد المقبل، على قمّة حلف شمال الأطلس (الناتو) في العاصمة البلجيكية بروسكل.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي، شارل ميشال، الأربعاء، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا حالفها الكثير من الحظّ بفوزها على منتخب بلاده والتأهّل إلى نهائي المونديال.

وأردف موجّهاً حديثه للرئيس الفرنسي: "لعبت بلجيكا في روسيا مباراة رائعة أمام فرنسا، والبلجيكيّون يا إيمانويل ليسوا بطبيعة الحال متعصّبين، لكنّهم جادّون".

وأكمل موضحاً: "مثلما هو الحال في كرة القدم فإنّنا (في السياسة) بحاجة أكثر من أي وقتٍ مضى إلى اللعب النظيف وروح الفريق".

وكان ميشال قد استقبل، الأربعاء، زعماء عدد من الدول -من ضمنهم ماكرون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب- للتباحث حول زيادة النفقات العسكرية والتصدّي للخطر الروسي.

تجدر الإشارة إلى أن ماكرون وملك بلجيكا فيليب حضرا موقعة "المربّع الذهبي"، التي أُقيمت، مساء الثلاثاء، على ملعب "زينيت أرينا" بمدينة سان بطرسبورغ، والتي انتهت بفوز فرنسا بهدف نظيف أحرزه المدافع صامويل أومتيتي برأسية هزّت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وتفاعل ماكرون مع هدف الفوز والتأهّل، كما حرص على تهنئة اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرّب ديدييه ديشان بالنزول إلى غرفة خلع الملابس والإشادة بإنجازهم المونديالي.

وتلعب فرنسا، الأحد المقبل، مع الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا في نهائي كأس العالم، الذي يحتضنه ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: السلطات المصرية تغلق معبر رفح البري حتى إشعار آخر